العشرات من قوات النظام يفرون إلى مناطق سيطرة "قسد"

تاريخ النشر: 23.08.2020 | 12:35 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

فرَّ العشرات من عناصر قوات الأسد من مناطق سيطرة النظام في ريف دير الزور إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالريف الشرقي.

وقال موقع "عين الفرات" الإخباري المحلي إن العناصر فروا بسبب الهجمات التي تتعرض لها قوات النظام والميليشيات الموالية لها، والتي يشنها مجهولون في المنطقة.

وأضاف أن قوات النظام  تكثف من نشر عناصرها في النقاط القريبة من نهر الفرات على طول الشريط النهري المقابل لمناطق سيطرة "قسد" بريف دير الزور الشرقي، من مدينة البوكمال وصولا إلى الميادين.

ومنذ مطلع العام الحالي زاد تنظيم "الدولة"، من نشاطه في سوريا وخاصة في دير الزور، حيث تتبنى وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم بشكل شبه يومي عمليات تستهدف عناصر "قسد" وقوات نظام الأسد.

وتبنى"التنظيم"، الخميس الفائت، مقتل ضابط روسي مع قيادي في ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة لنظام الأسد، في بادية حمص.

وكان المتحدث الجديد باسم التنظيم "أبو حمزة القرشي"، هدد في كلمة صوتية نشرتها وكالة "أعماق" واطلع عليها موقع تلفزيون سوريا، نهاية أيار الفائت، بحرب وصفها بـ"طويلة الأمد" في سوريا ودول أخرى.

وشهدت الأيام الماضية هجمات موسعة لـ "تنظيم الدولة" ضد قوات النظام والميليشيات الموالية، في بادية ديرالزور الجنوبية والغربية، خلّفت العديد من القتلى و الجرحى في صفوف الأخيرة.

 

اقرأ أيضا: بشكل متزامن.. عمليات لتنظيم "الدولة" في درعا ودير الزور والرقة

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا