icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى بقصف النظام على حي السد في درعا

2021.08.24 | 04:21 دمشق

unnamed.jpg
(إنترنت)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل الشاب يزن العمري جراء قصف قوات النظام والميليشيات المساندة لها بقذائف الهاون على حي طريق السد مساء أمس الإثنين.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا ليل الإثنين – الثلاثاء إن قوات النظام قصفت بشكل عنيف المسجد العمري الكبير في حي درعا البلد، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأضافت أنه وقعت اشتباكات بين شبان درعا والفرقة الرابعة التابعة للنظام على محور القبة في حي طريق السد في محاولة من الأخير للتقدم باتجاه أحياء درعا البلد، وذلك بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ على أحياء درعا البلد.

وأوضحت المصادر أن نظام الأسد حاول منذ صباح اليوم التقدم على محور الكازية بدرعا البلد بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون والمضادات الأرضية لحي البحار وحي طريق السد، لكن شبان الأحياء تصدوا لهم وتمكنوا من عطب دبابة.

وبيّنت أن بلدات ريف درعا الغربي وخاصة منطقة حوض اليرموك شهدت انتشاراً أمنياً كثيفاً في عدد من القرى والبلدات، وذلك عقب تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية تابعة للواء 112 بين بلدتي نافعة والشبرق، الأمر الذي أدى إلى مقتل ضابط و3 عناصر من قوات النظام.

واستقدمت قوات النظام يوم الجمعة الماضي مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى محافظة درعا بهدف إطباق الحصار على أحياء درعا البلد، وانتشرت ابتداء من جسر صيدا ونقطة المشفى مرورا بالمعصرة الألمانية التي اتخذتها مركزاً للتجمع وصولا إلى أم المياذن التي أصبحت أشبه بثكنة عسكرية.

وتشهد أحياء درعا البلد حصاراً منذ نحو 60 يوماً تنفذه قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بهدف اقتحامها وذلك بسبب رفض اللجنة المركزية تسليم السلام الخفيف للنظام الذي يمثل نقضاً لاتفاق التسوية في عام 2018 والذي نص على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط.