icon
التغطية الحية

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد

2021.07.28 | 22:42 دمشق

2241.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "ثوار وأحرار حوران" اليوم الأربعاء إضرابا عاما وعصيانا مدنيا في أحياء درعا البلد، وجاهزية عسكرية كاملة ردا على نقض النظام لاتفاق درعا البلد.

وقال "ثوار وأحرار حوران" في بيان: "بعد متابعة الأحداث في درعا البلد الجليلة .. وبعد نقض جميع العهود والمواثيق من قبل النظام المجرم وميليشياته الطائفية ونظرا لما يحاك لدرعا البلد خاصة وحوران عامة نعلن إضرابا عاما وشاملا في جميع مدن وبلدات حوران وعصيانا مدنيا شاملا".

وأعلن البيان الجاهزية العسكرية الكاملة "لجميع أحرار وثوار حوران للرد على النظام في حال بدأ أي عمل عسكري على درعا البلد خاصة أو أي شبر من حوران عامة".

ويتزامن البيان مع إطلاق نار كثيف من قبل قوات النظام على أحياء درعا البلد مساء اليوم.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا: إن قوات النظام سحبت عددا من حواجزها المتمركزة في المناطق الشرقية وحاجزا بين بلدتي المسيفرة والغارية الشرقية تابعا للمخابرات الجوية، وانسحب حاجز لميليشيات النظام من بلدة علما، خوفا من أي هجوم محتمل. 

وجددت قوات الأسد اليوم الأربعاء، قصف أحياء درعا البلد تزامناً مع إبلاغ الأهالي بإغلاق آخر منفذين يؤديان إليها.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن قوات "الفرقة الرابعة" التابعة للنظام استهدفت بقذائف الهاون حي الكرك في درعا البلد، من دون الإشارة إلى وقوع إصابات.

 

photo_2021-07-28_22-01-42_0.jpg

 

وفي وقت سابق، أعلنت عشائر اللجاة في بيان عن تضامنها مع أهالي درعا البلد، كما تبرّأت من أبنائها الذين يشاركون قوات الأسد في حصار أحياء المدينة.

وعقب فشل المفاوضات، جددت قوات النظام قصف الأحياء السكنية في درعا البلد وحي البحار وطريق السد بقذائف الهاون والمضادات الأرضية، وسط حركة نزوح تشهدها الأحياء المستهدفة.