قتلى وجرحى بهجوم على مقر لـ "قسد" شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 14.02.2021 | 16:52 دمشق

دير الزور - خاص

قتل وجرح عدة عناصر، اليوم الأحد، بهجوم لمجهولين على مقر لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في مدينة البصيرة شرقي دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا: إن مجهولين هاجموا عدة مواقع لـ "قسد" في مدينة البصيرة، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 5 آخرين بجروح مختلفة نقلوا إلى مستشفى حقل العمري النفطي بعربات عسكرية.

وأضافت المصادر، أن المهاجمين استخدموا خلال العملية أسلحة رشاشة وقذائف آر بي جي، تبع ذلك استنفار أمني لمقرات "قسد" في المنطقة، وحملة دهم واعتقالات وتفتيش على الشوارع الرئيسية، واعتقال ثمانية أشخاص من المتهمين بالانتماء إلى تنظيم الدولة.

وسبق أن قتل أربعة أشخاص بينهم عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وجرح آخر، ليل الخميس – الجمعة، في حوادث منفصلة بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

كما سبق أن قتل 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال يوم واحد على يد مجهولين في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي، وازدادت عمليات الاغتيال ضد عناصر "قسد" في الآونة الأخيرة على يد مجهولين، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.

اقرأ أيضاً: مَن قتل 11 عنصراً لـ"قسد" وقطع رؤوسهم شرقي دير الزور؟

وقُتِلَ عنصران من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قسد" وأصيب آخرون، منتصف الشهر الفائت، من جراء استهداف مقرهم بقذائف الـ (آر بي جي) والرشاشات بالقرب من قناة الري قرب بلدة "الزر" شرقي دير الزور، حيث استمر استهداف النقطة التابعة للمجلس 15 دقيقة، ولقي 3 عناصر من "قسد" مصرعهم وأصيب آخرون في الثاني من الشهر ذاته، بهجوم مسلح استهدف دورية لهم قرب بلدة "حوس" شرقي الرقة، حيث تم استهدافهم من قبل 4 مجهولين يركبون سيارةً سوداءَ مغلقة بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية.

 اقرأ أيضاً: مقتل أربعة مرافقين لأحد قياديي "قسد" في دير الزور