مقتل 6 عناصر من "قسد" على يد مجهولين شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 10.02.2021 | 16:58 دمشق

الرقة - خاص

قتل 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال الـ 24 ساعة الفائتة على يد مجهولين في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء: إن عنصران من "قسد" قُتلا عبر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين على مدخل بلدة "الباغوز"، وذلك خلال وقوفهما على الطريق بانتظار عربة التبديل.

وقتل عنصر آخر، داخل منزله في قرية "أبو حردوب" شرقي دير الزور، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر وجرح آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية كانت تقلهم على طريق بلدة "الصور" شرقي دير الزور، وذلك في أثناء توجههم نحو الحسكة.

وازدادت عمليات الاغتيال ضد عناصر "قسد" في الآونة الأخيرة على يد مجهولين، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.

وأوضح عضو في مجلس دير الزور العسكري طلب عدم الكشف عن اسمه لموقع تلفزيون سوريا، أن الفلتان الأمني الذي تعانيه المنطقة، لا يعود إلى هجمات تنظيم الدولة وحدها فحسب، لأن الميليشيات التابعة لإيران تنشط في المنطقة أيضاً، لكنها لا تتبنى أي عملية لأن شماعة التنظيم موجودة.

اقرأ أيضاً: مَن قتل 11 عنصرا لـ"قسد" وقطع رؤوسهم شرق دير الزور؟

اقرأ أيضاً: مقتل أربعة مرافقين لأحد قياديي "قسد" في دير الزور

وقتل عنصران من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قسد" وأصيب آخرون، منتصف الشهر الفائت، من جراء استهداف مقرهم بقذائف الـ (آر بي جي) والرشاشات بالقرب من قناة الري قرب بلدة "الزر" شرقي دير الزور، حيث استمر استهداف النقطة التابعة للمجلس 15 دقيقة.

ولقي 3 عناصر من "قسد" مصرعهم وأصيب آخرون في الثاني من الشهر ذاته، بهجوم مسلح استهدف دورية لهم قرب بلدة "حوس" شرقي الرقة، حيث تم استهدافهم من قبل 4 مجهولين يركبون سيارة سوداء مغلقة بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية.