قتلى أحدهم برصاص قسد وجريح في حوادث منفصلة بدير الزور

تاريخ النشر: 12.02.2021 | 09:46 دمشق

دير الزور - خاص

قتل أربعة أشخاص بينهم عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وجرح آخر، ليل الخميس – الجمعة، في حوادث منفصلة بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر "قسد" قتلوا المدني فوزي دحل الهيشان أثناء تفتيش منزله في منطقة رويشد خلال حملة تفتيش تقوم بها في بادية دير الزور الشمالية.

وفي السياق، قتل 3 عناصر من "قسد" بإطلاق نار بثلاث حوادث متفرقة، كان أولها مقتل عمر علاوي العباس وهو من عناصر "قسد" إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في قرية السجر بريف دير الزور الشمالي، كما قتل عنصر آخر من "قسد" إثر إطلاق النار عليه بواسطة سلاح مزود بكاتم للصوت من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في قرية  العزبة شمال دير الزور.

وقتل عنصر ثالث، من "قسد" إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في قرية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي، وجرح عنصر رابع بإطلاق نار في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وسبق أن قتل 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال الـ 24 ساعة الفائتة على يد مجهولين في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي.

وازدادت عمليات الاغتيال ضد عناصر "قسد" في الآونة الأخيرة على يد مجهولين، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.

اقرأ أيضاً: مَن قتل 11 عنصراً لـ"قسد" وقطع رؤوسهم شرق دير الزور؟

وقُتِلَ عنصران من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قسد" وأصيب آخرون، منتصف الشهر الفائت، من جراء استهداف مقرهم بقذائف الـ (آر بي جي) والرشاشات بالقرب من قناة الري قرب بلدة "الزر" شرقي دير الزور، حيث استمر استهداف النقطة التابعة للمجلس لـ 15 دقيقة.

ولقي 3 عناصر من "قسد" مصرعهم وأصيب آخرون في الثاني من الشهر ذاته، بهجوم مسلح استهدف دورية لهم قرب بلدة "حوس" شرقي الرقة، حيث تم استهدافهم من قبل 4 مجهولين يركبون سيارةً سوداءَ مغلقة بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية.

 اقرأ أيضاً: مقتل أربعة مرافقين لأحد قياديي "قسد" في دير الزور