icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى باشتباكات بين "داعش" ومقاتلين محليين في جاسم شمالي درعا

2022.10.14 | 15:31 دمشق

حظر تجول وحملة أمنية ضد "داعش" في جاسم شمالي درعا - AFP
حظر تجول وحملة أمنية ضد "داعش" في جاسم شمالي درعا - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرض مقاتلون محليون في جاسم شمالي درعا، حظر تجوال عام في المدينة، صباح اليوم الجمعة، لتنفيذ حملة أمنية ضد خلايا من "تنظيم الدولة" (داعش)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن الشابين الشقيقين إبراهيم خالد عميره وأسامة خالد عميره قتلا اليوم في مدينة جاسم، من جراء الاشتباكات مع مجموعة تنتمي إلى "تنظيم الدولة" تتمترس في بعض منازل المدينة، منذ صباح اليوم.

والشابان هما عنصران سابقان في الجيش الحر قبل سيطرة النظام السوري على المحافظة عام 2018 ولم ينظما لأي من تشكيلات النظام العسكرية بعد اتفاق التسوية، وفقاً للتجمع.

وفي سياق متصل، قتل شخصان من المجموعة التابعة لـ"تنظيم الدولة" وهما أيهم فيصل الحلقي من جاسم، وأيوب جباوي من قرية برقا.

فرض حظر تجوال في جاسم

وكان مقاتلون من أبناء مدينة جاسم أعلنوا عبر مكبرات الصوت في المساجد عن حظر تجوال يبدأ الساعة الثامنة صباحاً وينتهي مساء اليوم الجمعة.

وجاء حظر التجوال بسبب ملاحقة عناصر من "تنظيم الدولة" متهمين بتنفيذ عمليات اغتيال وخطف وسلب في المنطقة، بحسب "تجمع أحرار حوران".

النظام يمنع المشافي من استقبال الجرحى

وفي السياق أكد "تجمع أحرار حوران" أن المدينة تعاني من نقص في الكوادر الطيبة بعد رفض العديد من الأطباء معالجة الجرحى أو استقبالهم، مرجحاً أن تكون قوات النظام قد أعطت أوامر للأطباء والمشفى الوطني في المدينة بعدم استقبال الجرحى.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام وحلفائه عليها في تموز 2018، حيث لا يخلو يوم واحد من عمليات الاغتيال بحق معارضين للنظام من جهة، وعمليات استهداف بحق قوات النظام والمتعاونين مع الميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.