icon
التغطية الحية

قتلى من المخابرات الجوية في داعل بدرعا بعد استهداف دوريتهم

2022.12.12 | 17:21 دمشق

قوات للنظام في درعا
عناصر من قوات النظام في درعا ـ رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر المخابرات الجوية، اليوم الإثنين، بعد استهداف مجهولين بالأسلحة الرشاشة دوريتهم في مدينة داعل في ريف درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين مجهولين وعناصر من المخابرات الجوية دارت بعد وصولهم إلى الحي الجنوبي لمدينة داعل في ريف درعا.

وأكد التجمع سقوط قتلى وجرحى في صفوف المخابرات الجوية نتيجة استهداف دورية مؤلفة من 4 سيارات بالأسلحة الرشاشة.

ولفت إلى أن توتراً كبيراً يسود مدينة داعل بعد دخول دبابتين لقوات النظام إلى وسط المدينة، وسط سماع إطلاق النار بشكل متقطع وشل حركة السير في المدينة.

وأشار التجمع نقلاً عن مصادره إلى أن المخابرات الجوية أخلت حاجزي الرادار في بلدة النعيمة، والمشفى في بلدة صيدا شرقي درعا، ونقلهم باتجاه بلدات ومدن داعل، إبطع، والشيخ مسكين، في ريف درعا الأوسط. 

 

 

وأضاف التجمع أنه حصل على معلومات تفيد بأن رئيس جهاز الأمن العسكري بدرعا، لؤي العلي، ضغط على أبناء مدينة داعل بأن ينضموا إلى صفوف ميليشياته، مهدداً إياهم باستقدام المخابرات الجوية إلى المدينة حال رفضهم.

 

 

وأكد المراسل أنّ ميليشيات الأمن العسكري ستحل بديلاً عن المخابرات الجوية في الحواجز التي انسحبت منها شرقي المحافظة.

استهداف سابق للمخابرات الجوية في درعا

استهدف مجهولون بالرصاص، في آب الماضي، ضابطاً في "المخابرات الجوية" التابعة للنظام وعدداً من العناصر قرب جسر بلدة جباب شمالي درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن سيارة الضابط علي خضور تعرّضت لإطلاق نار خلال توجهه مع عدد من العناصر نحو العاصمة دمشق، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم، من دون ذكر تفاصيل إضافية.