icon
التغطية الحية

مجهولون يستهدفون ضابطاً في "المخابرات الجوية" شمالي درعا

2022.08.03 | 19:10 دمشق

1
أ ف ب
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون بالرصاص، اليوم الأربعاء، ضابطاً في "المخابرات الجوية" التابعة للنظام وعدداً من العناصر قرب جسر بلدة جباب شمالي درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن سيارة الضابط علي خضور تعرّضت لإطلاق نار خلال توجهه مع عدد من العناصر نحو العاصمة دمشق، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأشار المصدر إلى أن مصير خضور لم يُعرف حتى الساعة.

ويقيم خضور مع عناصره في نقطة تابعة للمخابرات الجوية تدعى "قصر البطل" شرقي درعا، ويعتبر مسؤولاً مباشراً عن "الدوريات المشتركة" التي تجوب المنطقة.

وتربط خضور علاقة وثيقة بالمساعد في المخابرات الجوية محمد حلوة (أبو وائل جوية)، بحسب التجمع الذي أشار إلى أنهما مسؤولان رئيسيان عن ملف الاغتيالات في ريف درعا الشرقي.

حصيلة قتلى النظام في درعا خلال حزيران

وشهد شهر حزيران 2022 استمراراً في عمليات الاغتيال في محافظة درعا ضمن فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وسجّل مكتب التوثيق في "التجمع" مقتل 12 من قوات النظام بينهم ضابط برتبة مقدم، وضابطان برتبة ملازم أول، و2 من صف الضباط برتبة مساعد أول، و7 عناصر، جميعهم قتلوا بوساطة إطلاق نار من قبل مجهولين بدرعا، باستثناء 3 منهم قتلوا بانفجار عبوات ناسفة، وواحد قتل بوساطة أداة حادة.

كذلك وثق المكتب مقتل ملازم أول في قوات النظام من أبناء درعا في كمين بالرصاص المباشر لتنظيم "الدولة" (داعش) في محافظة الرقة، وملازم آخر في قوات النظام من أبناء درعا قتل بانفجار عبوة ناسفة في ريف حمص.