icon
التغطية الحية

في سوريا.. قبضوا عليه لأنه استأجر سيارة ولم يعدها فكشف جريمة ارتكبها شقيقه

2023.01.13 | 14:40 دمشق

المتهم "سليمان. ع" والسيارة المسروقة (فيس بوك/ وزارة داخلية النظام)
المتهم "سليمان. ع" والسيارة المسروقة (فيس بوك/ وزارة داخلية النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قبضت قوى الأمن التابعة للنظام على رجل استأجر سيارة ولم يعدها في اللاذقية، ما تسبب بالكشف عن جريمة ارتكبها شقيقه في أيلول الماضي.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، اليوم الجمعة، إن مواطناً ادعى على رجل يدعى "سليمان. ع" في فرع الأمن الجنائي باللاذقية، استأجر منه سيارة من نوع "شيفروليه" بعقد رسمي، ثم توارى عن الأنظار في جهة مجهولة ولم يعدها.

وبعد إلقاء القبض على المتهم اعترف بما نسب إليه، وزعم أنه كان مديناً لرجل قام بأخذ السيارة منه بالقوة، و"بالتوسع بالتحقيق اعترف أيضاً بإقدام شقيقه التوءم "ي. ع" بصدم سيدتين مع طفلة بسيارته نوع "بي إم إكس فاين" بالقرب من مشفى تشرين الجامعي والفرار من دون إسعافهم". وتبين أن الحادثة وقعت في 25 أيلول 2022.

وزعمت "داخلية" النظام، أنها استردت السيارة المستأجرة وأعادتها إلى صاحبها، أما شقيق المتهم ففر خارج البلاد عقب حادثة الصدم.

سوريا في صدارة الدول الأخطر في العالم

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار جرائم الاحتيال والسرقة وتجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.