icon
التغطية الحية

سوري يستغل إتقانه الفرنسية ويبتز فتيات باسم شركة عروض أزياء وهمية

2023.01.10 | 07:16 دمشق

المتهم "فريد. س" (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
المتهم "فريد. س" (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قبضت قوى الأمن التابعة للنظام على رجل في اللاذقية زعم أنه صاحب شركة عروض أزياء، وابتز فتيات مادياً عبر حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلاً إتقانه للغة الفرنسية.

وقدمت سيدة بلاغاً لفرع الأمن الجنائي في اللاذقية، تتهم فيه شخصاً بالتواصل معها عبر عدة حسابات وهمية وبأسماء مختلفة على موقع "فيس بوك"، والإساءة إليها بكلمات مخلة بالآداب العامة، مهدداً إياها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام، أمس الإثنين.

وقبض الأمن الجنائي على المتهم "فريد. س"، الذي اعترف بالاتهامات الموجهة إليه، وباستغلال إتقانه للغة الفرنسية لإيهام ضحاياه بأنه يعيش خارج سوريا، وأنه طلب منهن صوراً لعروض الأزياء بحجة تأمين عقود عمل لهن، ليقوم بعد ذلك بابتزازهن مادياً مهدداً بنشر صورهن.

منشور الوزارة

سوريا في صدارة الدول الأخطر في العالم

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات الاحتيال والسرقة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.