icon
التغطية الحية

القبض على زوجين في سوريا احتالا على رجل بـ700 مليون ليرة لتزويجه فتاة

2023.01.07 | 22:33 دمشق

المتهمين بقضية الاحتيال بـ700 مليون ليرة سورية (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
المتهمان بقضية الاحتيال بـ700 مليون ليرة سورية (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري القبض على رجل وزوجته في حلب، احتالا على رجل مقيم خارج القطر بمبلغ 700 مليون ليرة سورية، من أجل تزويجه بفتاة.

وقالت الوزارة في منشور على "فيس بوك"، اليوم السبت، إن رجلاً ادعى على زوجين في قسم شرطة الأنصاري بحلب بتهمة النصب والاحتيال، بعد إيهامه بوجود فتاة قبلت الزواج منه.

واعترف الزوجان "أحمد. ش" و"منى. ن" بالاحتيال على المدعي، باستخدام صورة فتاة وهمية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، واستلما منه دفعات مالية متتالية، بذريعة تقديم مهر وهدايا للفتاة، وشراء منزل بقيمة 250 مليون ليرة سورية، وزعمت الوزارة، أنها استردت منهما مبلغ 5 ملايين و 250 ألف ليرة سورية (46 ألف و 800 دولار).

منشور الوزارة
القبض على زوجين في سوريا احتالا على رجل بـ700 مليون ليرة لتزويجه فتاة

سوريا في صدارة الدول الأخطر في العالم

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات الاحتيال والسرقة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.