icon
التغطية الحية

غزة.. تشييع جثمان فلسطيني قتل في القصف الإسرائيلي | فيديو

2023.05.03 | 16:50 دمشق

تشييع جثمان الفلسطيني هاشل مبارك الذي قتل خلال القصف الإسرائيلي عبى قطاع غزة، 3 أيار/مايو 2023 (القدس)
تشييع جثمان الفلسطيني هاشل مبارك الذي قتل خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، 3 أيار/مايو 2023 (القدس)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

شيّع مئات من أهالي قطاع غزة، اليوم الأربعاء، جثمان فلسطيني قتل خلال القصف الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وذكر موقع "القدس" الإخباري الفلسطيني، أن جماهير غفيرة شيعت جثمان هاشل مبارك (58 عاماً) الذي قتل فجر اليوم بالقصف الإسر ائيلي.

وأضاف الموقع، أن موكب التشييع انطلق من مستشفى الشفاء، باتجاه منزل عائلته في منطقة الكرامة غرب مدينة غزة، لإلقاء نظرة الوداع عليه، قبل أن يوارى الثرى في منطقة جحر الديك.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أعلنت اليوم الأربعاء مقتل مبارك وإصابة 5 فلسطينيين آخرين كحصيلة للتصعيد الإسرائيلي على القطاع.

مساء أمس، اندلعت جولة جديدة من التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية إثر وفاة خضر عدنان أحد القياديين في حركة "الجهاد الإسلامي" داخل سجون الاحتلال بعد إضرابه عن الطعام لمدة 86 يوماً.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء، عدة أهداف في قطاع غزة رداً على إطلاق الفصائل صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل فلسطيني يبلغ من العمر 58 عاماً وإصابة 5 فلسطينيين آخرين، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

في المقابل، لم تتحدث التقارير الإسرائيلية عن وقوع قتلى أو حدوث خسائر من الرشقات الصاروخية على مستوطنات غلاف غزة.

وساطة مصرية قطرية

بعد ساعات من التصعيد وتبادل القصف عقد اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية قطرية أممية، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، إن اتفاقاً تم عقده بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لوقف إطلاق النار بعد جولة التصعيد الأخيرة.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ الساعة الثالثة والنصف فجراً، بعد وساطة مصرية قطرية بالإضافة إلى الأمم المتحدة، بحسب وكالة "رويترز".

وذكر مصدران من الفصائل الفلسطينية، أن وقفاً "متبادلاً ومتزامناً" لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ في الساعة 3:30 فجراً، بجهود وساطة من جانب مسؤولي مصر وقطر والأمم المتحدة.