icon
التغطية الحية

غزة: مقتل فلسطيني وإصابة 5 آخرين بالقصف الإسرائيلي

2023.05.03 | 10:31 دمشق

جانب من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، 3 أيار/مايو 2023 (رويترز)
جانب من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، 3 أيار/مايو 2023 (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي منذ مساء أمس على القطاع، الذي أسفر عن مقتل رجل فلسطيني وإصابة 5 آخرين إضافة إلى حدوث أضرار في الممتلكات.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن التصعيد الإسرائيلي أسفر عن مقتل المواطن هاشل مبارك سلمان مبارك (58 عاماً) شمالي مدينة غزة وإصابة 5 آخرين.

مساء أمس، اندلعت جولة جديدة من التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية إثر وفاة خضر عدنان أحد القياديين من حركة "الجهاد الإسلامي" في سجون الاحتلال بعد إضرابه عن الطعام استمر 86 يوماً.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء، عدة أهداف في قطاع غزة رداً على إطلاق الفصائل صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

في المقابل، لم تذكر التقارير الإسرائيلية عن وقوع قتلى أو حدوث خسائر من الرشقات الصاروخية على مستوطنات غلاف غزة.

وساطة مصرية قطرية

بعد ساعات من التصعيد وتبادل القصف عقد اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية قطرية أممية، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، إن اتفاقاً تم عقده بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لوقف إطلاق النار بعد جولة التصعيد الأخيرة.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ الساعة الثالثة والنصف فجراً، بعد وساطة مصرية قطرية بالإضافة إلى الأمم المتحدة، بحسب وكالة "رويترز".

وذكر مصدران من الفصائل الفلسطينية، أن وقفاً "متبادلاً ومتزامناً" لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ في الساعة 3:30 فجراً، بجهود وساطة من جانب مسؤولي مصر وقطر والأمم المتحدة.

وتوفي عدنان البالغ من العمر 45 عاماً، بسبب إضراب عن الطعام بدأه قبل 86 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله في أوائل شباط/فبراير في سجن الرملة.

وأعلن عن إضراب عام في الضفة الغربية احتجاجاً على وفاة عدنان. كما نظمت مسيرات ووقعت مواجهات في مدن مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.