icon
التغطية الحية

صلاح أفضل لاعبي الشهر في الدوري.. والجماهير الإنجليزية: لقب رونالدو "مجاملة"

2021.10.15 | 13:58 دمشق

1518745-mhmd-slah-wrwnaldw-fy-mbarat-msr-walbrtghal.jpg
+A
حجم الخط
-A

حقق النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي جائزة أفضل لاعبي الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، كذلك حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب لاعب الشهر في الدوري الممتاز  ولقب لاعب الشهر في ناديه مانشستر يونايتد لشهر أيلول.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي عبر حسابها في تويتر الخميس، أن مهاجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح هو أفضل لاعب لشهر أيلول الماضي بعد تصويت الجماهير.

وبحسب موقع winwin  خلال لقاء على هامش التتويج قال صلاح: ""أنا سعيد طالما أن الفريق يواصل تحقيق الانتصارات. أنا أحاول أن أقدم المساعدة بصفة مستمرة، أحاول أن أسجل الأهداف وأن أساعد الفريق على الفوز بالمباريات، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وأعرب صلاح عن سعادته بلوغ الـ100 هدف في البريميرليغ: "بكل تأكيد، أنا فخور بهذه الأرقام. بالنسبة لي، كان الوصول لهدفي المئة مع ليفربول أمراً استثنائياً. أنا دائما ما أحاول تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق، لكن هذا الرقم (100 هدف مع ليفربول في البريميرليغ) كان استثنائياً أكثر؛ لأنني أصبحت أسرع من يحقق ذلك".

وأضاف صلاح: "هدفي المُفضل في شهر سبتمبر؟ ربما أختار هدفي ضد ميلان؛ لأنه هدفي الأول أمام ميلان في دوري الأبطال، وأيضا لأننا كنا متأخرين 1-2، وكان الهدف مهما في العودة إلى المباراة، ولذلك يمكنني اختيار هذا الهدف".

واختتم بالحديث عن هدفه أمام مانشستر سيتي: "الأجواء كانت رائعة، حيث ملعب "أنفيلد" والجماهير. لقد استمتعنا بالمباراة. لم نقدم أفضل مستوياتنا في (الشوط الأول)، لكننا عدنا في الحصة الثانية، والأجواء ساعدتنا لتقديم أداء جيد".

هدف محمد صلاح على طريقة مارادونا

بدوره احتفى نادي ليفربول بتتويج الفرعون المصري في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر قال فيها: "بكل جدارة واستحقاق.. بعد تصويت الجماهير، جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين تذهب إلى الملك محمد صلاح".

ويتربع محمد صلاح على عرش قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بستة أهداف مجاوراً زميله جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، بعدما سجل ثلاثة أهداف حتى الآن في هذا الموسم أمام نادي كريستال بالاس وليدز يونايتد وبرينتفورد ليرتفع رصيده إلى 6 أهداف.

وحقق نجم مانشستر يونايتد، البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعبي النادي لشهر أيلول الماضي، بعد مساهماته المتميزة مع النادي على مستوى بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في شهر أيلول المنصرم، وفق ما غرد النادي عبر حسابه في تويتر: "الفائز بجائزة سبتمبر هو كريستيانو"، يذكر أن هذا اللقب هو الثاني على التوالي "للدون" خلال شهر أيلول بعد فوزه بلقب لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط انتقادات حادة تلقتها رابطة اللاعبين المحترفين من الجماهير الإنجليزية الذين وصفوا القرار بأنه "مجاملة للنجم البرتغالي". بعد منحها رونالدو جائزة لاعب الشهر أيضاً.

— Manchester United (@ManUtd) October 14, 2021