icon
التغطية الحية

صلاح ينقذ ليفربول بهدف التعادل أمام تشيلسي 1-1 في البريميرليغ

2021.08.29 | 13:48 دمشق

d7_5fslwsaacnmy.jpg
المصري محمد صلاح (انترنت)
+A
حجم الخط
-A

انتهت مباراة القمة ليلة أمس بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي جمعت عملاقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، نادي تشيلسي ونادي ليفربول على أرضية ملعب "أنفيلد" معقل الريدز ضمن منافسات الجولة الثالثة في بريميرليغ.

وأمام أكثر من  53 ألف مشجّع افتتح نادي تشيلسي التسجيل عند الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول عبر ركنية ترجمها الألماني "كاي هافيرتز" برأسية استعراضية سقطت في الزاوية البعيدة لحارس الريدز.

النجم المصري محمد صلاح عادل النتيجة لصالح ليفربول في الأنفاس الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد أن تقدم لتنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم أنتوني تايلور إثر لمسة يد لرييس جيمس وضعها في منتصف شباك الحارس معلناً التعادل والهدف الوحيد "للريدز"

صلاح وصيف هدافي ركلات الترجيح

هز محمد صلاح الشباك في آخر 14 ركلة جزاء سددها في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، في سلسلة هي الأطول لأي لاعب خلال الألفية الجديدة، بحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة بدورها في أرقام وإحصائيات كرة القدم.

وفي الترتيب يحتل صلاح المركز الثاني على سلم اللاعبين أصحاب العدد الأكبر من ركلات الجزاء المُسددة بنجاح في تاريخ البريميرليغ (14)، ولا يفوقه سوى لاعب الوسط الإنجليزي المعتزل مات لو تيسيي، برصيد 23 ركلة جزاء ناجحة سددها في الفترة بين 1994 و2000، وذلك خلال مسيرته الأسطورية برفقة ساوثهامبتون.

تاريخ ليفربول وتشيلسي

بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن صلاح بات أول لاعب من الحُمر يحول ركلة جزاء إلى شباك البلوز في منافسات البريميرليغ منذ أن فعلها مايكل أوين خلال مباراة جمعت الفريقين في شهر أغسطس عام 2003، وحملت مباراة أمس الرقم 59 في تاريخ مباريات ليفربول وتشيلسي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز،

وبذلك أصبح صلاح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفا من ركلة جزاء ضد تشيلسي، في مجموع مباريات الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز

160 مباراة

99 هدفًا

40 أسيست

3 بطاقات صفراء

لا بطاقات حمراء

لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز

مرتان هدّاف الدوري الإنجليزي

مرة واحدة جائزة لاعب الموسم