icon
التغطية الحية

ريال مدريد يحسم لقاء لايبزيغ ومانشستر سيتي يهزم كوبنهاغن بثلاثية

2024.02.14 | 11:19 دمشق

ريال مدريد يحسم لقاء لايبزيغ ومانشستر سيتي يهزم كوبنهاغن بثلاثية
ريال مدريد يحسم لقاء لايبزيغ ومانشستر سيتي يهزم كوبنهاغن بثلاثية
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

خطا نادي ريال مدريد الإسباني خطوةً مهمةً نحو التأهل إلى الدور المقبل في دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مضيفه لايبزيغ الألماني بهدف دون رد الثلاثاء لحساب ذهاب دور الـ16 من المسابقة، كما حقّق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً هاماً خارج الديار أمام كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة (3-1).

دخل ريال مدريد مواجهة معقل "لايبزيغ أرينا" مفتقداً خط دفاعه كاملاً تقريباً، بغياب الثلاثي ميليتاو وألابا وروديغر، فضلا عن أحد أبرز أسلحته في الموسم الحالي، والمتمثل في لاعب خط الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام، الذي تعرّض لإصابة خلال مباراة جيرونا الأخيرة في الليغا، ستغيّبه لفترة لا تقل عن 3 أسابيع، بعد أن تبين معاناته من التواء شديد في كاحله الأيسر، حسب تقارير إعلامية إسبانية.

اعتماد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على إبراهيم دياز (7 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 27 مباراة)، لم يمنح حلولاً ملموسةً عدا بعض المحاولات الخجولة، ليمرّ الشوط الأول مرّ الكرام بنتيجة التعادل الأبيض، في غيابٍ شبه تام للضيوف في مناطق لايبزيغ، هذا الأخير الذي أقلق راحة الحارس أندري لونين في أكثر من مناسبة، ولا سيما في لقطة الهدف الذي أُلغي بعد العودة إلى الـ"VAR"، والذي أثار سخط جماهير لايبزيغ وجدلًا واسعًا على مواقع التواصل.

ريال مدريد "يلدغ" مضيفه بإبداع دياز

في الشوط الثاني، فاجأ ريال مدريد ضيفه في سيناريو مباغت، بعدما تمكّن إبراهيم دياز من افتتاح باب التهديف في الدقيقة (49)، بعد مجهود فردي مميز وتسديدة يسارية رائعة.

وفي وقت انشغل فيه الفريق الألماني بجهود التعديل، قاد دياز غارة هجومية خاطفة، ليمنح بعدها البرازيلي فينيسيوس جونيور الكرة في وضعية مناسبة، والذي بدوره تخلّص بمهارة من مدافع لايبزيغ وسدّد كرة زاحفة، اعترضها القائم، ليحرم ريال مدريد من هدف تأمين النتيجة.

وكاد أصحاب الأرض أن يعاقبوا ضيفهم عبر تعديل النتيجة من فرصتين محققتين، أبدع في التصدي لهما حارس ريال مدريد، بعدما حسم انفراده أمام بنجامين شيشكو لمصلحته في الدقيقة (81)، وحوّل تسديدة أمادو حيدرا الصاروخية إلى ركنية في الدقيقة (83)، لينتهي صراع الذهاب على أسبقية مدريدية طفيفة؛ لكنها مهمة.

مانشستر سيتي يصعق كوبنهاغن بثلاثية

حقّق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً هاماً خارج الديار أمام كوبنهاغن الدنماركي سهرة الثلاثاء 13 شباط، بنتيجة (3-1)، في ذهاب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سيطر الفريق الإنجليزي على مجريات المباراة منذ البداية، وشنّ هجمات متتالية على مرمى كوبنهاغن، بحثًا عن هدف مبُكر يُسهل عليه المهمة في تحقيق الفوز، وبالفعل، لم يضطر جمهور مانشستر سيتي إلى الانتظار طويلًا، إذ نجح النجم البلجيكي كيفين دي بروين في ترجمة سيطرة فريقه إلى هدفٍ رائع في الدقيقة العاشرة، وجاء الهدف بعد تمريرة بينية من فيل فودين حوّلها دي بروين إلى مرمى الحارس كاميل غرابارا.

لم يستسلم كوبنهاغن بعد هدف الضيوف وسرعان ما ردّ بهدف التعادل عن طريق ماغنوس ماتسون صاحب الـ 24 عاماً، في الدقيقة 18، حيث جاء الهدف بعد خطأ فادح من البرازيلي إيدرسون مورايش حارس مرمى السيتي.

لم يتأخر ردّ مانشستر سيتي كثيراً، حين نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد 10 دقائق فقط من هدف التعادل، وذلك بفضل تمريرة رائعة من النجم البلجيكي كيفين دي بروين، استغلها زميله بيرناردو سيلفا، ليسدد الكرة بقوةٍ من داخل منطقة الجزاء، مُعلناً تقدم الضيوف مرة أخرى.

دخل السيتي الشوط الثاني بنية حسم المباراة لصالحه وكثّف من هجماته على مرمى أصحاب الأرض؛ سعيًا لتسجيل هدف ثالث يضمن له الخروج من المباراة منتصرًا، حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب وصنع العديد من الفرص، حتى سجّل فيل فودين ثالث الأهداف في الدقيقة 90+3.

وبهذه النتيجة، وضع السيتي قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في انتظار إنهاء المهمة في مباراة الإياب المرتقبة في 6 مارس/ آذار أمام جمهوره على ملعب (الاتحاد)، في المقابل، سيسعى كوبنهاغن إلى "ريمونتادا" شبه مستحيلة أمام حامل اللقب.

المصدر: winwin