icon
التغطية الحية

رجال أعمال سوريون يتبرعون بملايين الليرات لضحايا الزلزال جنوبي تركيا | فيديو

2023.02.16 | 12:27 دمشق

حملة تركيا قلب واحد (الأناضول)
حملة تركيا قلب واحد (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نظمت وسائل الإعلام التركية يوم أمس، الأربعاء، حملة لجمع التبرعات تحت عنوان "تركيا قلب واحد" بهدف مساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش قبل 11 يوماً، وتسبب في تضرر 11 ولاية تركية.

وشارك في حملة التبرعات أكثر من 200 محطة تلفزيونية محلية ودولية على رأسهم قنوات (TRT1 - ATV - GOX - Kanal D - Kanal 7 - Show TV - Star TV - TV8)، وأكثر 560 محطة إذاعية داخل وخارج البلاد، جمع من خلالها 115 ملياراً و146 مليوناً و528 ألف ليرة تركية.

وشارك العديد من السياسيين ورجال الأعمال والفنانين من جميع أنحاء تركيا بالحملة، بما في ذلك رجال أعمال سوريون تبرعوا بمبالغ وصلت إلى ملايين الليرات التركية.

وفي هذا الصدد، تبرعت مجموعة شركات (Akzirve) المختصة في بيع الرخام والعقارات والمقاولات والمملوكة إلى عائلة الحاكمي السورية بمبلغ 30 مليون ليرة تركية، بينما تبرع رجل الأعمال السوري علاء الدين مساح صاحب شركة (Jasmine Perfumes) للعطور بمبلغ مليون ليرة تركية لضحايا الزلزال جنوبي البلاد.

مبان جديدة خلال عام فقط

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تهدف إلى تشييد مبان جديدة وآمنة خلال عام واحد، مكان كل مبنى تهدم في الزلزال المزدوج، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع منظمي حملة التبرعات.

وأعلن أردوغان عن نيتهم وضع حجر الأساس لبناء ألف وحدة سكنية من أجل إعادة الإعمار في المناطق المهدمة، مشيراً إلى أن هذه المبالغ المجموعة ستنفق من أجل المتضررين من الزلزال.