icon
التغطية الحية

فرقة ميتاليكا تتبرع بـ 250 ألف دولار لجهود الإغاثة بعد زلزال سوريا وتركيا

2023.02.16 | 12:41 دمشق

فرقة ميتاليكا الأميركية - المصدر: الإنترنت
فرقة ميتاليكا الأميركية - إنترنت
Everett Post - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

تبذل فرقة ميتاليكا الموسيقية ما بوسعها أن تقدمه لتساعد المتضررين من زلزال تركيا وسوريا، ولهذا أعلنت الفرقة عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي بأن المؤسسة التابعة لها والتي تعرف باسم All Within My Hands Foundation قد تبرعت بمبلغ وقدره 250 ألف دولار لمنظمتين تعملان على مساعدة المحتاجين.

وقد كتب أعضاء تلك الفرقة منشوراً جاء فيه: "إن الكلام لا يسعفنا لوصف الدمار الذي لحق بالجنوب التركي والشمال السوري، فقد أحال زلزال شدته 7.8 درجات كامل المنطقة إلى ركام، وما تزال حصيلة القتلى في ارتفاع، بعدما تجاوزت 36 ألف روح للأسف".

ستصل تلك التبرعات لمنظمتين شريكتين لمؤسسة All Within My Hands Foundation، وهما Direct Relief و World Central Kitchen التي يديرها الطاهي الإسباني خوسيه آندريه، وقد أشارت الفرقة إلى أن هاتين المنظمتين: "لديهما من يعمل على الأرض في تقديم المساعدات الطبية والأغذية لضحايا هذه الكارثة".

من هي فرقة ميتاليكا؟

هي فرقة هيفي ميتال أميركية أسسها لارس ألريك وجيمس هيتفيلد سنة 1981 في لوس أنجليس، كاليفورنيا. يتكون الفريق أساسا من ألريك وهتفيلد وعازف الغيتار ديف موستين المؤسس لاحقا لفرقة (Megadeth)‏، ثم انضم لاحقا مع بداية تسجيل أول البوم كيرك هاميتت، بينما توالى عليه عدة عازفي غيتار بايس منهم كليف بورتن الذي توفي في حادث سير مأساوي وجايسن نيوستد الذي خرج لاحقا من الفرقة. يشغل هذا المنصب حاليا روبرت تروهيّو.

ولاحقا أصبحت أصبحت فرقة Metallica أحد فرق الهيفي ميتال الأكثر تأثيرًا وتم تصنيفها كواحدة من ضمن أفضل أربع فرق للثراش ميتال بالإضافة إلى فرق Slayer وAnthrax وMegadeth. فقد باع الفريق خلال مسيرته الفنية ما يزيد عن 90 مليون نسخة من ألبوماته في العالم كله.

المصدر: Everett Post