icon
التغطية الحية

دوريات للأمن العسكري في اليرموك والحجر الأسود والتضامن في دمشق بحثا عن "زائرين"

2024.04.08 | 06:34 دمشق

مخيم اليرموك بدمشق ـ رويترز
مخيم اليرموك بدمشق ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفذ فرع الأمن العسكري دوريات في مخيم اليرموك وحيّي الحجر الأسود والتضامن في دمشق، لمعرفة أسماء الأشخاص الذين دخلوا إلى هذه المناطق من دون موافقة أمنية.

وقال موقع صوت العاصمة، الأحد، إنّ "دوريات الأمن العسكري برفقة مختار مخيم اليرموك أجرت حملات تفتيش على المنازل، ودققت بأسماء جميع أفراد العائلات".

وأشار إلى أن الدوريات حققت مع العائلات لمعرفة الأسباب التي دفعت أقاربهم للزيارة ودخول المخيم، وشددت الدوريات على منع الزيارات مشيرة إلى أن "الأسباب أمنية".

وأوضح الموقع أن الأمن العسكري سجّل أسماء من دخلوا من دون موافقة أمنية، وطالبهم بمراجعة مكتب الفرع في شارع الثلاثين في المخيم للحصول على موافقة الدخول.

وسيبدأ الفرع بملاحقة المخالفين بعد انتهاء عيد الفطر، وبحسب الموقع فإن الأمن العسكري "رفع رشوى الحصول على الموافقة الأمنية إلى قرابة 100 ألف ليرة سورية".

وتزامن دخول العديد من الأشخاص إلى المناطق المذكورة في دمشق لحضور مناسبة يوم القدس، والتي أحيته بعض الفصائل الفلسطينية وميليشيات إيرانية.

عودة بموافقة النظام السوري

في العام الماضي، عاد سكان بعض مناطق جنوبي دمشق إلى منازلهم في أحياء تنقصها الخدمات البلدية والصحية من جراء تضرر البنى التحتية بفعل المعارك التي شهدتها تلك المناطق خلال سنوات الحرب. وكان النظام السوري قد سمح لهم بالعودة إلى منازلهم بعد إلغائه شرط "الموافقة الأمنية".

وحتى وقت قريب، كان النظام يشترط موافقة أمنية على سكان مخيم اليرموك والحجر الأسود للسماح لهم بالعودة لمنازلهم، لكنه استعاض عنها مؤخراً بـ "موافقة دخول مباشرة" تُعطى من مفرزة الأمن العسكري، كما قال عدد من سكان حي الحجر الأسود لموقع تلفزيون سوريا.