دمشق.. رفع أجور سيارات الأجرة العمومي (التاكسي)

تاريخ النشر: 31.03.2021 | 11:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

أقر المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة التابع للنظام في دمشق خلال جلسته أمس الإثنين، رفع أجور نقل الركاب بسيارات الأجرة العمومي (التاكسي) ضمن المحافظة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في المحافظة مازن دباس أنه بموجب التعديل الجديد أصبحت أجرة الكيلومتر الواحد بـ 230 ليرة والساعة الزمنية بـ 4 آلاف ليرة وقيمة الانطلاقة الأولى 150 ليرة وكل قفزة عداد بخمسين ليرة وفق القرار.

وأضاف أن "المبلغ الواجب على الراكب دفعه حالياً هو ضعف التأشيرة الظاهرة على شاشة العداد إلى حين تعديل العدادات من قبل فرع دمشق في الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات".

وقال دباس لصحيفة (الوطن) الموالية "إن السبب في صدور التعرفة الجديدة هو تعديل أسعار البنزين الذي حصل مؤخراً، إضافة إلى ارتفاع أسعار مستلزمات العمل وقطع الغيار".

وأشار إلى أن القرار كلف مديرية هندسة المرور والنقل طباعة اللصاقات وتوزيعها على سيارات الأجرة مقابل مبلغ 500 ليرة للصاقة الواحدة".

وأقر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب التابع لحكومة الأسد، الأحد، تسعيرة جديدة لأجور العدادات في سيارات النقل العمومية العاملة على البنزين في حلب، لتصبح فتحة العداد بـ 150 ليرة سورية وسعر الكيلو متر الواحد بـ 200 ليرة والساعة الزمنية بـ 2400 ليرة.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام في 15 من آذار الجاري أسعار مادة البنزين (أوكتان 90، وأوكتان 95) وأسطوانة الغاز المنزلي.

وحددت الوزارة سعر ليتر مادة البنزين الممتاز "أوكتان 90" بـ 750 ليرة سورية لليتر الواحد، في حين حددت سعر مبيع البنزين "أوكتان 95" للمستهلك بـ 2000 ليرة لليتر الواحد.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا