درعا.. زوج يقتل زوجته ويجرح أخاه إثر خلاف عائلي

تاريخ النشر: 07.04.2021 | 12:25 دمشق

درعا - خاص

قتلت امرأة وجرح شخص إثر خلاف عائلي تطور إلى إطلاق نار في بلدة الحراك بمحافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن وسام قاسم أبو سالم قتل زوجته زهور أبو سالم، بعد أن أطلق النار عليها بشكل مباشر إثر خلاف عائلي بينهم، في بلدة الحراك بدرعا.

وأضافت المصادر أن الزوج يعاني من إصابة حربية قديمة في الرأس، ويتناول مهدئات ما يفقده السيطرة على نفسه، كما أطلق النار على شقيقه الذي حاول منعه من استخدام السلاح، ما أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وسبق أن قتلت امرأة زوجها في منطقة "نهر عائشة" بالعاصمة دمشق، بـ "شفرة حلاقة" وذلك بعد زواج دام بينهم 35 سنةً، وتشهد مناطق سيطرة النظام العديد من جرائم القتل، في ظل فلتان أمني كبير تعجز قوات النظام عن ضبطه، ما أدى إلى تفشي الجريمة بشكل كبير.

يشار إلى أنّ محافظة درعا تشهد أيضاً عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة "النظام" عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز عام 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن "النظام" وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش الحر.