icon
التغطية الحية

درعا.. النظام يفرج عن عدد من المعتقلين بينهم معتقل منذ 9 سنوات

2020.12.13 | 19:32 دمشق

unnamed.jpg
المعتقل ابراهيم الزوباني
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفرجت قوات النظام اليوم الأحد، عن عدد من المعتقلين من أبناء محافظة درعا، من بينهم إبراهيم الزوباني المعتقل منذ أكثر من تسع سنوات.

 وأفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن الزوباني المنحدر من بلدة ميزيريب بريف درعا، أفرج عنه بعد اعتقاله على أحد الحواجز المنتشرة في درعا نهاية العام 2011.

وأضافت المصادر أن الزوباني قضى ستة أعوام في سجن صيدنايا سيئ الصيت، وعامين في سجن عدرا بالعاصمة دمشق قبل أن يتم الإفراج عنه اليوم.

في السياق ذاته أفرجت قوات النظام عن المعتقل بشار الحريري، والذي قضى عامين في سجون النظام بعد اعتقاله على أحد الحواجز في العاصمة دمشق رغم إجرائه تسوية عام 2018.

كما تم الإفراج عن الشاب نور الدين المعلم من أهالي بلدة سحم الجولان بعد اعتقاله لمدة ثلاث سنوات بينها عام ونصف بسجن صيدنايا، والشاب همام بردان الذي اعتقل لمدة عامين.

يذكر أن قوات النظام كانت قد أفرجت في 5 من تشرين الأول الماضي عن دفعة جديدة من المعتقلين من أبناء محافظة درعا بموجب "عفو خاص" أصدره بشار الأسد.

اقرأ أيضاً: مقتل معتقل من درعا تحت التعذيب في سجن صيدنايا

وكان تجمع أحرار حوران  قد وثق 1144عملية اعتقال، بينهم 453 مدنياً، نفذتها مخابرات الأسد بحق أبناء محافظة درعا وذلك منذ إبرام اتفاق التسوية في تموز 2018 حتى مطلع تموز 2020.

اقرأ أيضاً: درعا.. نظام الأسد يعتقل مدنيين بينهم امرأة وطفلها الرضيع