icon
التغطية الحية

درعا.. اغتيال شاب واعتقالات وتعزيزات عسكرية للنظام

2023.07.09 | 21:09 دمشق

عنصر من قوات النظام يراقب المارّة من داخل بناء مهدّم في درعا البلد (أرشيفية/AFP)
عنصر من قوات النظام داخل بناء مهدّم في درعا البلد (أرشيفية - AFP)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة درعا، يوم الأحد، تطورات جديدة تمثّلت باستمرار عمليات الاغتيال، ومواصلة النظام تنفيذ عمليات اعتقال، واستقدام تعزيزات عسكريّة.

وأفاد مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ الشاب (محمد قاسم الهندواي المسالمة) تعرّض لعملية اغتيال أمام منزله في مدينة درعا، حيث أطلق عليه مجهولون الرصاص بشكل مباشر، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وينحدر "الهنداوي المسالة" من حي درعا البلد ويعيش قرب "سوق سويدان" بجانب المستوصف القديم، وأشار المصدر إلى أنّه متهم بـ"التورّد في تجارة المخدّرات".

النظام يعتقل شاباً في إنخل

واصلت قوات النظام اعتقالاتها في مدينة إنخل شمالي درعا واعتقلت، في وقتٍ سابق اليوم، الشاب (محمد معتصم الوادي) عند حاجز "القينة".

وفي تقرير أصدره "تجمّع أحرار حوران"، مطلع تموز الجاري، وثّق 29 حالة اعتقال على يد قوات النظام السوري، خلال شهر حزيران الفائت، الذي شهد ارتفاعاً حاداً في عمليات الاعتقال.

تعزيزات عسكرية للنظام في طفس

شهدت مدينة طفس شمال غربي درعا، اليوم، تحرّكات لـ قوات النظام واستقدام تعزيزات إلى منطقة الحفارات قرب المدينة، شمِلت سيارات زيل ومضاد طائرات.

وقالت المصادر إنّ قوات النظام تقدّمت باتجاه منطقة المسبح المطلة على طريق طفس - مزيريب، مشيرةً إلى أنّ القوات المنتشرة في محيط طفس تضم بعض المجموعات المحلية التابعة لـ"الأمن العسكري"، من بينها مجموعة يقودها "مصطفى المسالمة" الملقب بـ"الكسم".

تأتي هذه التطورات في طفس، رغم توصّل وجهاء عشيرة الزعبي إلى اتفاق أولّي مع قائد "الفيلق الأول" في قوات النظام ورئيس جهاز "الأمن العسكري" في درعا، يقضي بوقف تام لإطلاق النار في المدينة.