icon
التغطية الحية

حيازة أسلحة وغسيل أموال.. الشرطة تداهم منطقة العشائر العربية في برلين

2023.07.07 | 15:01 دمشق

عناصر من الشرطة الألمانية (الأناضول)
عناصر من الشرطة الألمانية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - ألمانيا
+A
حجم الخط
-A

نفذت قوات الأمن الألمانية حملات مداهمة وتفتيش في مدينتي برلين وبوتسدام، حيث استهدفت الشرطة مناطق العشائر العربية، للاشتباه في ارتكابهم جرائم متعلقة بحيازة الأسلحة وتجارة التبغ بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تزوير وثائق وشهادات "كورونا" وغسيل الأموال.

وبحسب موقع "T-Online"، شملت المداهمات عدة بيوت ومكاتب مرتبطة بشركات تابعة للعشائر العربية، بتهمة تزوير شهادات "كورونا" وفواتير مراكز اختبار "كورونا"، وشارك في حملة المداهمة أعداد كبيرة من قسم الشرطة الجنائية والجمارك ومكتب المدعي العام وفرقة التفتيش في برلين.

وعثرت القوات الأمنية على أدلة كثيرة خلال المداهمات التي شملت 19 موقعاً تجارياً، تثبت ارتكاب انتهاكات في قوانين الأعمال والضرائب، بالإضافة إلى العثور على أسلحة غير مرخصة، فضلاً عن مصادرة أكثر من 200 كيلوغرام من تبغ الشيشة "المعسل"، ونحو 3000 سيجارة إلكترونية، وملحقات شيشة إلكترونية، وثلاثة أجهزة تنقية ضارة.
وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام في برلين: "تشير التحقيقات إلى خلفية مرتكبي الجرائم، وجميعهم ينتمون إلى خلفية عربية، ويعيشون في العاصمة برلين أو يعملون فيها ويسكنون في بوتسدام المجاورة".

الجدير بالذكر، أن السلطات الأمنية في برلين تسعى في الفترة الأخيرة لإخضاع منتهكي القانون الألماني في العاصمة، من خلال تنفيذ العديد من حملات المداهمة والاعتقالات بحقهم، ويعكس هذا الإجراء التزايد في جهود إنفاذ القانون لمكافحة الجرائم المنظمة، وتأكيدا على حزم السلطات في التصدي لأنشطة العصابات والتجارة غير المشروعة.