icon
التغطية الحية

تولاي هارون: المسؤولون لا يشعرون بوجعنا ويتذرعون بالحصار

2023.01.26 | 14:06 دمشق

تولاي هارون: إن لم يذق المسؤول ما يعانيه المواطن لن يشعر به
تولاي هارون: إن لم يذق المسؤول ما يعانيه المواطن فلن يشعر به (منصة يلا تريند/يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اتهمت الممثلة السورية تولاي هارون المسؤولين في حكومة النظام بالانفصال عن واقع الحياة التي يعيشها المواطنون عبر تذرعهم بأن المشكلات في البلاد سببها الحصار على سوريا.

وقالت تولاي في مقابلة على منصة "يلا تريند" إن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بشكل كبير ولم يعد باستطاعة الفقراء شراء أبسط الأشياء.

وذكرت أن أسعار العقارات في سوريا أصبحت الأغلى عالمياً، مطالبة المسؤولين في النظام بالبحث عن حل جذري للمشكلة بعيداً عما يعرف ببيوت الإسكان مشيرة إلى أن الحل هو ضبط الأسعار.

وتساءلت تولاي كيف يستطيع الأهالي العيش في ظل الظروف الاقتصادية المتردية في سوريا من غلاء في السكن وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

تولاي هارون: بدنا مبررات منطقية

وطالبت المسؤولين بتقديم مبررات منطقية حول أسباب هذا التردي الاقتصادي، على أن يكون المسؤول "قريباً من وجع الأهالي" لأنه إن لم يكن قريباً من الفقير فلا يمكنه أن يُوجد الحل وفقاً لتعبيرها.

وأضافت: "حاج نحط الحمل على الحرب.. خلصنا من الحرب".

وأكدت تولاي هارون على ضرورة أن يبحث مسؤولو النظام عن الحلول مشيرة إلى أنها توصلت إلى حالات فساد في حكومة النظام وحاولت كشفها إلا أن المعالجة كان "بقمة السخافة"، في حين هددت بردّ خاص في حال لم يتم إيقاف الفساد.

تولاي هارون تنتقد حكومة النظام

وفي آب الماضي، وجهت تولاي رسالة غاضبة إلى حكومة النظام السوري على خلفية رفعها سعر البنزين الحر، منتقدة "وزارة التجارة الداخلية" المسؤولة عن تحديد التسعيرة.

وسخرت تولاي هارون عبر منشور على حسابها في فيس بوك من "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" معتبرة أنها تناقض اسمها المتعلّق بـ "حماية المستهلك".

وقالت هارون: "هلق كلنا رح نموت بالآخر بس بقراراتكن رح ندخل غرف الإنعاش مشان نموت الموت البطيء".

وأشارت إلى أن جميع السلع ستشهد ارتفاعاً في سعرها بناءً على السعر الجديد لمادتي البنزين والمازوت الصناعي، متسائلة عن التسعيرات الجديدة التي ستطول السلع في الأسواق، ومستفسرة عن الطريقة التي يمكن العيش من خلالها في البلد في ظل هذه الظروف السيئة.

من هي تولاي هارون؟

تنحدر الممثلة السورية تولاي هارون من محافظة اللاذقية، ولدت عام 1967 (54 عاماَ)، وانتسبت لنقابة الفنانين عام 1994، وشاركت في عشرات الأعمال الدرامية والسينمائية؛ وكان أوّل أدوارها في فيلم (ليالي ابن آوى) 1989، تحت إدارة المخرج عبد اللطيف عبد الحميد، بحسب موقع "السينما".
بينما كانت بداية تولاي في مجال الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل (كان ياما كان) عام 1992، لتتوالى أعمالها داخل وخارج سوريا، والتي من أبرزها: النخوة، وطوق البنات، والخشخاش، ومواسم الخطر. وتميزت في تأدية دور "ديبة" في مسلسل ضيعة ضايعة لكاتبه ممدوح حمادة.