icon
التغطية الحية

"تقنين الكهرباء" يحرم الثانوية الصناعية في السويداء من الدروس العملية

2023.04.09 | 06:32 دمشق

الثانوية الصناعية في السويداء (غلوبال نيوز)
الثانوية الصناعية في السويداء (غلوبال نيوز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تسبب تقنين الكهرباء في السويداء، بإيقاف جميع الدروس العملية في الثانوية الصناعية ولكل أقسامها (كهرباء- ميكانيك- حدادة- نجارة..)، وعدم القدرة على إنجاز الخطة الدراسية الكاملة للطلاب.

ونقل موقع "غلوبال نيوز" عن عدد من الطلاب قولهم إن واقع الكهرباء لم يعد يسعفهم للاستفادة من الورش الفنية والإنتاجية المخصصة للدروس العملية، نتيجة التوقيت غير المنصف لساعات التقنين، المتزامنة مع الحصص الدرسية للطلاب.

وأضاف الطلاب أن المدرسين لم يعودوا قادرين أمام هذا الواقع على إنجاز المقررات العملية المخصصة لهم، عدا عن تأخر الورش الفنية بتصنيع ما يلزم من مقاعد وكراسي وطاولات ولف مولدات ومحركات وغيرها، ما أبقى مسيرتهم التعليمية معظم أيام الأسبوع مقتصرة على الدروس النظرية.

مدير الثانوية: تقنين الكهرباء حرم الطلاب من دروس عملية هامة

كما نقل الموقع عن مدير الثانوية الصناعية في السويداء وحيد أبو سعيد قوله إن "ساعات التقنين الطويلة للكهرباء المترافقة مع ساعة وصل واحدة، فوتت على طلاب الثانوية الصناعية كثيرا من الدروس العملية، التي تعد ضرورية لهم".

وأشار إلى أن "عدم توافر كهرباء بالشكل الأمثل أبقى عمليات التصنيع التي تقوم بها الورش الإنتاجية محدودة، لعدم القدرة على إنجاز كامل خطة العمل المراد تنفيذها".

وأكد أنه تمت مخاطبة شركة الكهرباء لاستثناء خط الثانوية الصناعية من ساعات التقنين إلا أن شركة الكهرباء أجابت باستحالة تنفيذ الأمر لوقوع الثانوية ضمن خلية كهربائية تغذي حارات كاملة في بلدة الرحى.