تصاعد مؤشرات كورونا في السويداء.. 33 مسحة إيجابية خلال 5 أيام

تاريخ النشر: 05.04.2021 | 10:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

أكد مدير صحة السويداء التابعة لوزارة الصحة في حكومة النظام نزار مهنا، تصاعد كل مؤشرات كورونا في المحافظة، مبيناً أن عدد المتصلين بأعراض مشتبهة يومياً يتراوح بين 43 إلى 60.

وأوضح مهنا لصحيفة (الوطن) الموالية أن عدد المسحات الإيجابية المسجلة خلال 5 أيام بلغ 33، ليصل العدد الكلي المسجل منذ بدء الجائحة إلى 934 والوفيات إلى 101، مشيراً إلى أن عدد مراجعي الإسعاف الوبائي في كل مشافي المحافظة العامة والخاصة والهيئات العامة يتراوح بين 33 - 52 مراجعاً يومياً.

وقال مهنا "إن عدد المقبولين يوميا بأعراض فوق متوسطة إلى شديدة وصل من 9 إلى 12 مريضاً، ووصل عدد المرضى الموجودين على أسرة العزل اليومي 43 مريضا، كما زاد عدد مستخدمي الأكسجة المنزلية على 170 مريضاً، مع ازدياد عدد قبولات العناية المشددة وعدد الوفيات اليومي"، مشيراً إلى وجود تسارع انتشار أفقي وعمودي للمرض لبلوغ ذروة ثالثة قادمة تهدد إمكانية السيطرة عليها مستقبلاً.

وقال عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، "نبوغ العوا"، أمس الأحد إنّ عدد الإصابات يتزايد بشدة منذ شهر، مؤكداً على امتلاء كل المشافي، الأمر الذي أدى إلى صعوبة إيجاد منفسة فارغة فيها.

وأشار العوا في تصريحات نقلتها إذاعة "شام إف إم" الموالية، إلى أنّ إعلان إغلاق المدارس، تأخر قليلاً لكنه جيد، خصوصاً بعد تزايد حالات الإصابة بالفيروس بين طلاب المدارس والجامعات، وانتقال العدوى للمدرسين.

وأضاف: "عند إصابة أي طفل يجب أن نضع بالحسبان، أن هناك 5 أشخاص مثلاً هم عائلته أصبحوا مرضى، وكذلك الإداري أو المدرس هناك عائلته وهذه متوالية هندسية"، لافتاً إلى أن "ما يحصل حالياً أسوأ من مرحلة الصيف أو مرحلة الذروة الأولى في تموز، ولدينا الآن عدد إصابات متزايد بشدة منذ شهر وامتلأت كل المشافي وليس من السهل الآن إيجاد منفسة في المشافي".

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الأحد - الإثنين، تسجيل 14 حالة وفاة و120 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%