بسبب تفشي كورونا.. حكومة النظام تعلق الدوام في المدارس

تاريخ النشر: 03.04.2021 | 16:41 دمشق

آخر تحديث: 04.04.2021 | 01:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

أنهت وزارة التربية في حكومة النظام، اليوم السبت، الدوام الدراسي في المرحلة الدراسية الأولى، وعلّقت التعليم في المرحلة الثانية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة، هتون الطواشي، لصحيفة "الوطن" الموالية إن وزارة التربية سعت لإيصال الطلاب إلى أطول مرحلة في تحصيل المعلومات الدراسية خلال العام الدراسي، وذلك لعدم اللجوء إلى اتباع برنامج "الفاقد التعليمي".

وأكدت الوزارة في بيان إيقاف التعليم في مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول وحتى الرابع اعتباراً من يوم الإثنين المقبل على أن تعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني معياراً للنجاح أو الرسوب.

وعلّق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي ابتداءً من الإثنين المقبل على أن تجري الامتحانات خلال الفترة من 25 إلى 29 من الشهر الجاري.

وبحسب البيان فإن دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بجميع صفوفها يستمر وفق الخطة الدراسية على أن تجري الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني بمختلف الفروع خلال الفترة مابين الـ 25 و29 من الشهر الجاري، وأن امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة.

وأوضحت "طواشي"، نهاية الشهر الفائت، أن عدد الإصابات في جميع  المدارس السورية بلغ 550 إصابة 75 في المئة بين المعلمين،

مشيرةً إلى أن الأسبوع الأخير من شهر آذار تم تسجيل ارتفاع في معدل الإصابة بلغ 142 إصابة.

وأضافت أن الإصابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة وتعالج منزلياً ولم تتطلب دخول مشفى ولا يوجد أي حالة وفاة بين الطلاب أو المعلمين.