icon
التغطية الحية

"تربية النظام السوري" تتضامن مع معلمات أثرن جدلاً عبر تعليم الإنكليزية بشكل رديء

2022.02.03 | 09:05 دمشق

img_20220202_124916_063.jpg
وزير تربية نظام الأسد مع معلمات مدرسة 8 آذار
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تضامن وزير التربية في حكومة النظام السوري دارم طباع، مع 3 معلمات من مدرسة 8 آذار في ريف دمشق، بعد الجدل الذي أحدثه مقطع الفيديو للمعلمات وهنَّ يغنين فيه باللغة الإنكليزية في باحة المدرسة مع الطلاب.

وذكرت وزارة التربية لدى النظام على حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك"، أمس الأربعاء، أن طباع أبدى تضامنه مع المعلمات وتقديره لجهودهن ورفضه لحملة التنمر التي طالتهن، مضيفاً أن عمل المدرسة ونشاطاتها متابع من قبل وزارة التربية، وهي من المدارس المميزة بطلابها ومعلميها، وفق تعبيره.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو (يعود لعام 2019)، يظهر فيه معلمات بمدرسة 8 آذار في قطنا بريف دمشق، يغنين أغنية إنكليزية شهيرة "far away" ،للمطرب العالمي (ديميس روسس) كنشاط ترفيهي لتعليم الطلاب على اللغة الإنكليزية.

إلا أن مقطع الفيديو أثار موجة من الجدل في عموم سوريا، حيث اعتبر بعض الناشطين أن طريقة لفظ المعلمات للكلمات الإنكليزية خاطئة وهناك ضعف بطريقة التعليم، في حين تداول البعض الآخر الفيديو بطريقة ساخرة، مشيرين إلى الوضع التعليمي الذين تعيشه مناطق سيطرة نظام الأسد.

 

وسبق أن تحدث مدير مدرسة "8 آذار" علي الجلاد عبر برنامج "زووم رووم" الذي يُعرض على قناة "العالم سورية" الإيرانية، قائلاً: "لقد تعرضنا لتنمر قوي، المقطع جبلنا وجع راس، وحسسونا الناس أنو عم نشتغل عالفاضي"، طالباً من الناس متابعة منشورات صفحة المدرسة السابقة، لرؤية نشاطات المدرسة.

وعبّر عن انزعاجه مما حصل، مضيفاً: "كان هدفنا التعلم النشط من المقاطع التي ننشرها بشكل دوري على صفحة المدرسة، من أجل أن تستخدم الطلاب مهاراتها".