icon
التغطية الحية

ترامب يحاول استعادة حسابه على "تويتر" عبر القضاء

2021.10.02 | 15:06 دمشق

5ffc29154236046bd72220d9_1.png
(رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

طلب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من قاض اتحادي في فلوريدا، أمس الجمعة، مطالبة "تويتر" بإعادة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن حذفته الشركة في كانون الثاني الفائت، بسبب ما وصفته بمخاوف من التحريض على العنف.

وبحسب وكالة "رويترز"، اليوم السبت، فإن ترامب قدم التماساً ضد "تويتر" قال فيه إن أعضاء في الكونغرس "أجبروا الشركة على تعليق حسابه".

وأضاف أن محامي ترامب قالوا في الالتماس إن "تويتر" تحظى "بقدر من السلطة والتحكم في الخطاب السياسي في هذا البلد بشكل لا حدود له ولا مثيل ويعد خطراً كبيراً على النقاش الديمقراطي المفتوح".

وأوضحت "رويترز" أن "تويتر" امتنعت عن التعليق على الالتماس.

وكانت "تويتر" ومنصات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي حجبت حسابات "ترامب"، وذلك بعدما هاجم حشد من أنصاره مبنى الكونغرس في "أعمال شغب دامية" في السادس من كانون الثاني الفائت.

ووقع الهجوم بعد كلمة ترامب الذي كرر من خلالها "ادعاء" أن خسارته في انتخابات الرئاسة الأميركية التي جرت في تشرين الثاني الفائت كانت بسبب تزوير واسع النطاق.

وهوى سهم "تويتر" المدرج في ألمانيا 8% عقب إيقاف الشركة نهائياً حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث صرحت أن تغريدات ترامب انتهكت السياسات من خلال المخاطرة بالتحريض على العنف، واستشهدت بمنشوراته عن أعمال الشغب في العاصمة الأميركية الأسبوع الماضي.

وجاء تحرك "تويتر" قبل أيام فقط من موعد مغادرة ترامب لمنصبه، في أعقاب تعليق مماثل للحظر من قبل شركة فيس بوك، التي قال مؤسسها ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ إن أحدث منشورات ترامب أظهرت أنه يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض سلمية وقانونية انتقال السلطة.

 

ErPyu7SXAAE2O3N.jpg