"تويتر" يحد من انتشار الحسابات الإعلامية الخاضعة لسيطرة الحكومات

تاريخ النشر: 07.08.2020 | 18:59 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها ستحد من انتشار التغريدات التي تنشرها الحسابات الرسمية لوسائل الإعلام المملوكة للدول، من خلال حذف هذه الحسابات من نظم التوصيات الخاصة بموقعها، وتصنيفها أمام المستخدمين.

وبحسب هذا الإجراء، فإن ظهور حسابات وسائل الإعلام المتأثرة بالقرارات السياسية سيكون محدوداً في نتائج البحث والإشعارات والخط الزمني لمستخدمي تويتر، بهدف توفير سياق أفضل لما يراه المستخدمون على الشبكة الاجتماعية.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنها سوف تصنّف وسائل الإعلام التي تتحكم الدول في محتواها التحريري باستخدام التمويل والضغط السياسي والسيطرة على الإنتاج والتوزيع، بالإضافة إلى تصنيف حسابات رؤساء التحرير وكبار الموظفين في وسائل الإعلام التي تخضع للتصنيف.

كما أوضحت أنها ستقوم بتصنيف الحسابات ذات الصلة بوسائل الإعلام الحكومية والحسابات الرسمية لبعض كبار المسؤولين الحكوميين في كل من الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة.

وتتأثر بهذه التغييرات الجديدة التي تجريها "تويتر" وكالات إعلامية مثل وكالة "آر أي نيوز" الروسية، ووكالة "شينخوا" الصينية"، بينما لن يتم تصنيف المؤسسات التي تتمتع باستقلالية تحريرية والممولة بشكل معلن مثل "بي بي سي" البريطانية، وشبكة "إن بي آر" الأميركية.

وأكدت شركة "تويتر" في بيانها أنها سوف تصنّف حسابات المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم وزراء الخارجية والمتحدثون باسمها والسفراء للدول الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن.

وقال بيان الشركة إنها سوف تركز على كبار المسؤولين والهيئات التي تلعب دور أصوات هذه الدول في الخارج.

وعلى الرغم من ذلك، لن تصنّف الشركة الحسابات الشخصية التي تتمتع بشهرة واسعة النطاق وتحظى باهتمام الإعلام، مثل حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لكنها أشارت إلى أنها سوف تتوسع في الحسابات المصنفة، وسوف تضيف إليها مزيداً من الدول والشخصيات في المستقبل.

اقرأ أيضاً: فيسبوك يحذف منشورا لترامب للمرة الأولى

وسبق لشبكات تواصل اجتماعي أخرى، من بينها "يوتيوب" تصنيف القنوات الخاصة بوسائل الإعلام المدعومة من الدول والحكومات.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا