icon
التغطية الحية

البيت الأبيض: انتخابات الرئاسة الأميركية ستجرى في موعدها

2020.08.02 | 22:52 دمشق

2020-07-31t230835z_2081550623_rc2n4i9bj20a_rtrmadp_3_usa-trump.jpg
أعلن البيت الأبيض أن انتخابات الرئاسة ستجري في موعدها (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن البيت الأبيض ومستشارون في حملة الرئيس دونالد ترامب الأحد، أن الانتخابات الرئاسية ستُجرى في موعدها يوم الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز إن ترامب كان يبدي مخاوفه بشأن التصويت بالبريد عندما طرح فكرة تأجيل التصويت.

وأضاف ميدوز لشبكة تلفزيون (سي.بي.إس) "سوف نُجري الانتخابات في الثالث من تشرين الثاني وسيفوز الرئيس".

وطرح ترامب يوم الخميس فكرة تأجيل الانتخابات المقررة في الثالث من تشرين الثاني وهو اقتراح سارع الديمقراطيون وزملاؤه الجمهوريون في الكونغرس برفضه. وللكونغرس وحده سلطة إجراء مثل هذا التغيير.

ورفض المنتقدون وحلفاء ترامب أيضا الفكرة باعتبارها محاولة لا تتسم بالجدية للفت الانتباه بعيدا عن التطورات الاقتصادية المدمرة، لكن بعض خبراء القانون حذروا من أن انتقاداته المتكررة للتصويت بالبريد يمكن أن تقوض ثقة مؤيديه بالعملية الانتخابية.

ويحاول ترامب المنتمي للحزب الجمهوري تقويض الثقة بالاقتراع بالبريد زاعما مرارا ودون دليل أن هذا الاقتراع يمكن أن يكون سببا في تزوير واسع النطاق لأصوات الناخبين.

وأيد ميدوز وجهة نظر ترامب اليوم محذرا من أنه يتعين إجراء الاقتراع البريدي بالشكل الملائم، وذلك دون أن يقدم دليلا على أن هذا الاقتراع تم بشكل غير ملائم في السابق.

وقال إيسا هاتشينسون الجمهوري وحاكم ولاية أركنسو لشبكة تلفزيون (سي.إن.إن) اليوم، إن الانتخابات يجب أن تجرى في موعدها والأمر يرجع للولايات في ضمان إجراء الاقتراع بالشكل الملائم.

وأضاف "من غير المفيد أن يفكر الرئيس بصوت عال على الملأ ويظهر إحباطاته". ومن المتوقع أن يزيد تفشي جائحة فيروس كورونا من الاعتماد على الاقتراع بالبريد.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الأحد، إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ارتفع إلى أربعة ملايين و601526 حالة بزيادة 58947 إصابة عن الإحصاء السابق لها، مضيفة أن عدد الوفيات زاد 1132 شخصا ليصل الإجمالي إلى 154002 حالة.