icon
التغطية الحية

بينهم قيادي.. تركيا تعلن استهداف عناصر من "وحدات الحماية" شمالي سوريا

2022.12.02 | 11:30 دمشق

عناصر من قسد قرب مخيم الهول شمال شرقي سوريا
عناصر من قسد قرب مخيم الهول شمال شرقي سوريا ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، استهداف 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب شمالي سوريا.

وأكدت الوزارة في بيان "تحييد 5 إرهابيين من التنظيم تم رصدهم من قبل القوات التركية شمالي سوريا"، وفق وكالة الأناضول.

استهداف قيادي في عملية للاستخبارات التركية

وقالت الوكالة إن جهاز الاستخبارات التركي تمكن من استهداف قيادي في حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية يدعى "محمد ناصر" في عملية بسوريا.

اقرأ أيضا: الدفاع التركية تستهدف "قسد" و"PKK" شمالي سوريا والعراق | فيديو

وأفادت مصادر أمنية، الجمعة، أن ناصر ملقب بـ" كمال بير" وهو أحد قياديي التنظيم في منطقة تل تمر بمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وأشارت إلى أنه من أبناء المنطقة ولعب دورا كبيرا في الهجمات على منطقة عملية "نبع السلام" التي نفذتها تركيا بالتعاون مع الجيش الوطني السوري.

ولفتت إلى أن "كمال بير" المذكور خبير في مجال الصواريخ، ولعب دورا فاعلا في التخطيط لعمليات تخريبية، كما شارك مع العناصر التابعة له في تنفيذها.

وذكرت أن جهاز الاستخبارات التركي وضعه على قائمة الأهداف وقام "بتحييده" عبر عملية في سوريا.

ضربات جوية وتحضير لعمل عسكري بري

وفي الأشهر الماضية نفذت القوات التركية عمليات استهدف واغتيال لقياديين في قوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني، وتصاعدت العمليات إلى قصف جوي عقب تفجير إسطنبول، حيث أثبتت التحقيقات تورط "بي كي كي" في العملية.

وأطلقت تركيا مؤخرا عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم "المخلب - السيف"، ونفّذت طائرات حربية تركية، حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في سوريا والعراق.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أن بلاده "ستكمل الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية مع سوريا"، مشدداً على أنه "لا أحد يستطيع عرقلة هذه المساعي".

كما أكد أردوغان على أن عملية "المخلب - السيف" لا يمكن أن تقتصر على الضربات الجوية، موضحاً أنه سيتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم إلى العملية.