icon
التغطية الحية

بينهم ضابط.. قتلى من قوات النظام جنوبي إدلب

2021.05.23 | 16:35 دمشق

قتلى النظام
قتلى وجرحى من قوات الأسد جنوبي إدلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر قوات نظام الأسد بينهم ضابط، ليل السبت - الأحد، من جراء قصفٍ مدفعي وصاروخي للفصائل العسكرية على مواقع لـ"النظام" جنوبي إدلب.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إنّ فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت بقذائف مدفعية وصاروخية، مواقع تابعة لقوات النظام على محور قرية الفطاطرة في منطقة جبل شحشبو جنوب غربي إدلب.

وأضافت المصادر - نقلاً عن مكتب حماة الإعلامي - أنّ القصف أسفر عن مقتل ضابط من قوات النظام برتبة ملازم أول يدعى "علي فهد"، إضافةً إلى عنصرين هما "يحيى ذياب، محمد الحوراني"، كما سقط عدد من الجرحى في صفوف "النظام".

وقبل أسبوع، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 3 من قوات نظام الأسد وإصابةِ 4 آخرين، بقصف شنّه "مسلّحون" على مواقع "النظام" في إدلب.

يأتي استهداف الفصائل لقوات النظام، ردّاً على تصعيد "النظام" وحلفائه عبر استهداف المناطق السكنيّة والمدنيين في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، بقذائف مدفعية وصواريخ موجّهة، فضلاً عن غارات جويّة متقطّعة.

وقبل أيام، أكّد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أن منطقة إدلب شمال غربي سوريا، تمر بمرحلة "حسّاسة جداً"، مشيراً إلى أن بلاده "تتابع كل التطورات عن كثب، وتتخذ كل التدابير اللازمة بشكل استباقي"، متوعداً بالرّد على مقتل أحد الجنود الأتراك في المنطقة.

وبحسب المصادر فإنّ حدّة التصعيد من قبل قوات النظام وميليشياتها ارتفعت، منذ أكثر من شهر، سواء عن طريق القصف المدفعي أو الاستهداف بالصواريخ الموجّهة، وذلك بعد فترة من الهدوء النسبي شهدته المنطقة، وعادت خلالها العديد من العوائل النازحة.