icon
التغطية الحية

بعد غرق اللاذقية.. الأرصاد تدعو للاستعداد إلى سيناريو مشابه في طرطوس

2024.02.18 | 15:08 دمشق

الفيضانات تغلق وتعرقل حركة المرور في شوارع اللاذقية - 17 شباط 2024 (إنترنت)
الفيضانات تغلق وتعرقل حركة المرور في شوارع اللاذقية - 17 شباط 2024 (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دعت الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، محافظة طرطوس إلى الاستنفار والجهوزية التامة، نتيجة الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تشهدها مناطق المحافظة خلال الساعات القادمة، محذرة من سيناريو مشابه لما حدث في اللاذقية، التي ضربتها فيضانات وسيول كبيرة، أسفرت عن أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة وغرق شوارع المدينة.

رئيس مركز الأرصاد الجوية في طرطوس، عهد اسمندر، قال لـ"تلفزيون الخبر" المقرب من النظام السوري، إن المركز أعلم محافظة طرطوس لأخد الإجراءات المناسبة نتيجة النشاط الشديد على العواصف الرعدية اعتباراً من مساء الأحد وحتى صباح الإثنين، وتحديداً خلال ساعات الفجر، مع هطولات مطرية شديدة تستمر حتى مساء أمس.

وحذّر اسمندر من أن سيول وفيضانات ستشهدها المحافظة، وخاصةً بعد امتلاء السدود وفتح المفيض، مجدداً الدعوة للجهوزية التامة والاستنفار للجهات العامة الخدمية.

الأمطار تتجاوز الـ 88 ملم في طرطوس خلال 24 ساعة

وذكر اسمندر، أن مختلف مناطق محافظة طرطوس شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية هطولات مطرية غزيرة ومتفاوتة في شدتها، سُجّل أعلاها 88.5 مم في بلدة فجليت، و83 مم في حمام واصل، 75 مم في الشيخ بدر والفندارة، و 70 مم في القدموس.

غرق مدينة اللاذقية

وتشهد محافظة اللاذقية منذ يومين اختناقات في تصريف المياه وحالات فيضانية وغمرا للمنازل وانجرافات تربة نتيجة العاصفة المطرية المتواصلة، الأمر الذي استدعى إصدار قرار بتعطيل مدارس اللاذقية اليوم الأحد، وسط مناشدات بتمديدها مع إطلاق مراكز الأرصاد الجوية باللاذقية وطرطوس لتحذيرات ممّا ستشهده المحافظتان من ظروف جوية فجر الإثنين.

وانتشرت تسجيلات مصورة تظهر الأضرار التي خلفتها السيول في المدينة والشوارع التي تعطلت حركة السير فيها بسبب غرقها بالمياه. إذ توقفت سيارات تابعة لفرق الإنقاذ عن العمل نتيجة المياه المتجمعة على دوار الأزهري في مدينة اللاذقية.