icon
التغطية الحية

بعد جرفها إسطوانات الغاز.. العاصفة المطرية تضرب شبكة كهرباء اللاذقية

2024.02.17 | 19:26 دمشق

بعد جرفها إسطوانات الغاز.. العاصفة المطرية تضرب شبكة كهرباء اللاذقية
العاصفة المطرية تضرب شبكة كهرباء اللاذقية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسببت العاصفة المطرية التي ضربت الساحل السوري فجر اليوم السبت، بأضرار كبيرة وأعطال مختلفة تعرضت لها شبكة الكهرباء بمحافظة اللاذقية.

ونقلت صحيفة "تشرين" الناطقة باسم النظام السوري عن مدير كهرباء اللاذقية جابر عاصي، أن الأضرار طالت مختلف شبكات الكهرباء، مشيراً إلى أن التوتر المنخفض على مستوى جميع مراكز الصيانة، تعرّض لـ106 أعطال.

وأوضح أن تلك المراكز توزّعت على أقسام: الكورنيش الشمالي والجنوبي، جناتا، البرج، عين البيضا، البهلولية، الدعتور، سقوبين، اسطامو، البصة، الرمل الجنوبي.

وأضاف عاصي: "أما أعطال التوتر المتوسط والعالي، فشملت خطوط 66 كيلوفولط في: سقوبين- البسيط، وسقوبين- البرج– عين البيضا، ومركز توزيع الزراعة وبكسا والبندة والخلالة والصنوبر والمشروع الثامن والشراع والحسيني والمختار والمطحنة. بالإضافة إلى أعطال على خطوط متوسط ريف المحافظة في بلدات بيت ياشوط، زاما، الطواحين".

وأفاد بأن "ورشات الإصلاح المناوبة تجري صيانة الأعطال الطارئة الناتجة عن العاصفة، وغيرها".

السيول تجرف إسطوانات الغاز

وخلال الليلة الماضية وفجر اليوم، تسرّبت السيول ومياه الأمطار إلى عشرات المنازل في مدينة اللاذقية، متسببة بجرف مئات إسطوانات الغاز، ما أدى إلى توقف وحدة تعبئة الغاز في المدينة عن العمل.

وسجلت اللاذقية اختناقات وارتفاع منسوب المياه في كل من ضاحية الباسل والزقزقانية وقنينص والكورنيش الغربي ونزلة الجمارك وشارع الحسيني، من جراء الهطولات المطرية الغزيرة، بحسب ما نقلت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام.

ونشرت صفحات محلية مشاهد لجرف السيول مئات إسطوانات الغاز، بعضها سقط في مجاري الأنهار والقنوات المائية. كما أعلن مجلس محافظة اللاذقية عن توقف العمل في وحدة تعبئة الغاز بالمدينة نتيجة الأمطار الغزيرة، التي تسببت بحدوث سيول من المناطق المرتفعة المحيطة بالمعمل، وضرراً في بعض التجهيزات الفنية.

وكانت "الأرصاد الجوية السورية" قد حذّرت من منخفض جوي متوسط إلى شديد الفعالية خلال هذا الأسبوع، مترافق مع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على الساحل السوري، وهبوب رياح شرقية مثيرة للغبار في داخل البلاد.