icon
التغطية الحية

السيول تُحدث اختناقات في اللاذقية وتجرف مئات إسطوانات الغاز | فيديو

2024.02.17 | 12:45 دمشق

السيول تجرف إسطوانات غاز في اللاذقية - (فيس بوك)
السيول تجرف إسطوانات غاز في اللاذقية - (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسرّبت السيول ومياه الأمطار إلى عشرات المنازل في مدينة اللاذقية غربي سوريا خلال الليلة الماضية، وتسببت بجرف مئات إسطوانات الغاز، ما أدى إلى توقف وحدة تعبئة الغاز في المدينة عن العمل.

وسجلت مدينة اللاذقية، اختناقات وارتفاع منسوب المياه في عدد من شوارع المدينة، من جراء الهطولات المطرية الغزيرة.

وبحسب إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، فإن الفرق الفنية عملت على معالجة الوضع في ضاحية الباسل والزقزقانية وقنينص، والاستجابة للاختناقات في الكورنيش الغربي ونزلة الجمارك وشارع الحسيني.

السيول تجرف إسطوانات الغاز

ونشرت صفحات محلية مشاهد لجرف السيول مئات إسطوانات الغاز، بعضها سقط في مجاري الأنهار والقنوات المائية.

وأعلن مجلس محافظة اللاذقية، عن توقف العمل في وحدة تعبئة الغاز بالمدينة نتيجة الأمطار الغزيرة، التي تسببت بحدوث سيول من المناطق المرتفعة المحيطة بالمعمل، وضرراً في بعض التجهيزات الفنية.

وأسفرت السيول عن تحطم البوابات المعدنية لوحدة التعبئة وجرف عدد كبير من إسطوانات الغاز المنزلي والصناعي، بعضها عبر القناة المائية المحاذية باتجاه المنطقة الصناعية ومجرى النهر.

بدوره دعا محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال عدداً من المؤسسات والجهات العامة لوضع عمالها في الخدمة بغرض تحميل الإسطوانات بآلياتها، وإعادتها إلى المعمل.

وكانت "الأرصاد الجوية السورية" قد أشارت إلى منخفض جوي خلال الأسبوع الماضي، يسفر عن هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على الساحل السوري، وهبوب رياح شرقية مثيرة للغبار في داخل البلاد.