icon
التغطية الحية

بعد السيسي وتبون.. الملك الأردني يتصل ببشار الأسد

2023.02.07 | 19:56 دمشق

عبد الله الثاني وبشار الأسد (فيس بوك)
عبد الله الثاني وبشار الأسد (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت صفحة "رئاسة الجمهورية" التابعة للنظام السوري على "فيس بوك"، إن الملك الأردني عبد الله الثاني اتصل ببشار الأسد ،اليوم الثلاثاء، وقدم له التعزية بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا أمس الإثنين.

وأضافت الصفحة، أن الملك الأردني عبّر عن "تضامن ووقوف الأردن قيادةً وشعباً إلى جانب سورية في هذه الكارثة وما نجم عنها من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات"، وأبدى الملك استعداد الأردن "لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة".

وكان الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والجزائري عبد المجيد تبون، قد اتصلا اليوم الثلاثاء ببشار الأسد وعرضا عليه تقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

زلزال يضرب سوريا وتركيا

تواصل فرق الإنقاذ في سوريا وتركيا عملها للبحث عن ناجين من مجموعة زلازل عنيفة ضربت الجنوب التركي، متسببة بآلاف الضحايا في كل من تركيا ومدن الشمال السوري وأدت إلى تهدم مئات المباني في كلا البلدين.

وشهدت عدة مناطق في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الإثنين، عدة زلازل هي الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، متسببة بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف مئات الضحايا، ولا تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية لغاية اليوم لكنها أقل قوة.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر في مناطق شمال غربي سوريا إلى أكثر من 810 حالات وفاة وأكثر من 2200 مصاب، بحسب ما أعلنت منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء).

وأوضحت أن عدد الأبنية المنهارة بشكل كلي بلغ 210 أبنية، وأكثر من 520 بناء تهدّم بشكل جزئي، مشيرة إلى أن مئات العائلات ما زالت تحت الأنقاض.