icon
التغطية الحية

انفجار بطارية دفاع جوي خلال التصدّي لـ هجوم إسرائيلي غربي دمشق

2022.10.24 | 17:45 دمشق

جبل المانع
على "جبل المانع" تقع قواعد عسكرية للنظام والحرس الثوري الإيراني (فرانس برس)
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

كشف مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا عن انفجار بطارية دفاع جوي تابعة للنظام السوري، خلال محاولة التصدّي للهجوم الجوي الإسرائيلي على محيط العاصمة دمشق، ظهر اليوم الإثنين.

وقال المصدر إنّ انفجار بطارية الدفاع الجوي وقع ضمن "جبل المانع" التابع لـ"الفرقة الأولى" قرب مدينة الكسوة غربي دمشق، وذلك في أثناء إطلاقها صواريخ لاعتراض الصواريخ الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن "جبل المانع" لم يتعرّض لأي ضربة جوية أو صاروخية، ما يُرجح أن الانفجار ناجم عن خللٍ في أثناء عملية الإطلاق، مشيراً إلى أنّ سكّان الحي الشمالي في الكسوة، شاهدوا أعمدة النيران المتصاعدة من سفح الجبل المطل على بلدة "خربة الشياب" حيث تتمركز بطارية الدفاع الجوي.

وبحسب المصدر فإن المنطقة شهدت حركة للسيارات من داخل "جبل المانع" باتجاه عمق مدينة الكسوة عقب وقوع الانفجار، ما يشير إلى وقوع أضرار بشرية بين عناصر قوات النظام.

وظهر اليوم، شنّت طائرات إسرائيلية هجوماً استهدفت فيه موقعاً تابعاً لـ"الحرس الثوري" الإيراني في مطار الديماس الشراعي شمال غربي دمشق، قرب من الحدود السورية اللبنانية.

وأشارت مصادر خاصّة إلى أنّ الهجوم استهدف أيضاً مستودعاً تابعاً لـ ميليشيا "حزب الله" اللبناني، في المنطقة الممتدة بين المطار الشراعي والمدرسة العسكرية بمنطقة الديماس.

يشار إلى أنّ الهجوم الإسرائيلي الأخير، جاء بعد توقف دام أكثر من شهر، عندما أسفر هجوم إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومواقع عسكرية أخرى عن مقتل خمسة جنود من قوات النظام، في الـ17 من شهر أيلول الماضي، وقبل ذلك بأيام استهدفت غارة أخرى مطار حلب الدولي.