icon
التغطية الحية

إعلام النظام السوري: هجوم صاروخي إسرائيلي على محيط دمشق

2022.10.24 | 14:31 دمشق

قصف إسرائيلي على سوريا
إعلام النظام السوري: هجوم صاروخي إسرائيلي على محيط دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري اليوم الإثنين بوقوع انفجارات سُمع دويّها في سماء العاصمة دمشق ومحيطها، مشيرة إلى أنها ناجمة عن هجوم إسرائيلي. 

وذكرت قناة "الإخبارية السورية"، أن "انفجارات سمعت في سماء دمشق وريفها ناتجة عن هجوم إسرائيلي".

وأضافت بأن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ أطلقتها إسرائيل فوق دمشق"، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة عنصر تابع لقوات النظام السوري، بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية.

هجمات إسرائيلية على محيط دمشق 

وفي ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضية، شنت القوات الإسرائيلية هجوماً صاروخياً استهدفت فيه عدّة مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وقالت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" إن إسرائيل استهدفت ثلاثة مواقع عسكرية في محيط دمشق بأربعة صواريخ "أرض- أرض" أطلقتها من هضبة الجولان.

وأضافت المصادر أن الهجوم استهدف مستودعاً "مؤقتاً" تابعاً للميليشيات الإيرانية في المنطقة الواقعة بين بلدة الحسينية ومنطقة عقبة العادلية جنوبي العاصمة دمشق، بصاروخين متتاليين، ما أدى إلى انفجاره بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مقراً عسكرياً تابعاً لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في محيط مطار دمشق الدولي من الجهة الجنوبية.

وأكدت المصادر الخاصة أن الهجوم استهدف أيضاً مستودعاً تابعاً لميليشيا "حزب الله" اللبناني، يقع في المنطقة الممتدة بين المطار الشراعي والمدرسة العسكرية في منطقة الديماس شمال غربي دمشق.

وجاء الهجوم الأخير بعد توقف دام أكثر من شهر، عندما أسفر هجوم إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومواقع عسكرية أخرى عن مقتل خمسة جنود من جيش النظام، 17 أيلول الماضي، وقبل ذلك بأيام استهدفت غارة أخرى مطار حلب الدولي.