icon
التغطية الحية

انتحار فتاة شنقاً داخل منزلها في مدينة الرقة

2021.04.01 | 11:33 دمشق

انتحار
انتحار فتاة في مدينة الرقة (تعبيرية - إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر مِن قوى الأمن الداخلي (الأسايش) لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ فتاة قاصراً أقدمت على الانتحار بشنقِ نفسها داخل منزلها في مدينة الرقة، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت المصادر إنّ فتاة بعمر الـ 14 عاماً شنقت نفسها بوشاحها داخل منزلها، وإنّ ذويها سارعوا في نقلها إلى المشفى الوطني بمدينة الرقة، إلّا أنها فارقت الحياة قبل أن تصل إلى غرفة الإسعاف.

ولم تُعرف ملابسات الانتحار والأسباب التي دفعت الفتاة إلى ذلك، وأشارت المصادر إلى أنّها في المرحلة الإعدادية وليس لديها أي أمراضٍ نفسيّة، نقلاً عن ذويها.

وباشرت "الأسايش" - وفق المصادر - بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة والدوافع الكامنة وراء انتحار الفتاة، وما إن كانت هي فعلاً مَن أقدمت على ذلك.

وسبق أن أقدم شابان، خلال شهر آذار الفائت، على الانتحار في مناطق سيطرة "قسد" بمحافظتي الحسكة ودير الزور، آخرها، انتحار شابٍ عشريني في منطقة اليعربية شمال شرقي الحسكة.

يشار إلى أنّ حالات الانتحار في مناطق سيطرة "قسد" وقوات نظام الأسد ازدادت، مؤخّرأً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

وسجّلت في مناطق سيطرة "قسد" أكثر مِن 18 حالة انتحار، خلال العام المنصرم 2020، إضافة إلى 4 حالات خلال العام 2021 الحالي إحداها في مدينة عين العرب (كوباني) شمال غربي حلب، وحالتان  في الحسكة، وسط معلومات تفيد بأن انتشار المخدرات هو السبب الدافع للانتحار.