انتحار شاب عشريني في ريف الحسكة

تاريخ النشر: 29.03.2021 | 06:55 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر محليّة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ شاباً عشرينياً أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه في منطقة اليعربية بريف الحسكة.

وقالت المصادر إنّ الشاب حسين الحاج (نحو 20 عاماً) أطلق النار على نفسه مِن خلال سلاح رشّاش داخل منزله في قرية "الكوز" التابعة لبلدة اليعربية - الحدودية مع العراق - شمال شرقي الحسكة.

وحسب المصادر فإنّ الشاب قتل على الفور، ولم تُعرف الأسباب التي دفعته إلى الانتحار وإطلاق النار على نفسه.

مِن جانبها، ضربت قوى الأمن التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) طوقاً أمنيّاً حول منزل الشاب، واعتقلت والده وشقيقه وابن عمّه، وذلك للتحقيق معهم باعتبار أنهم كانوا في المنزل خلال عملية إطلاق النار.

وسبق أنّ أقدمت فتاة قاصر، أواخر شهر شباط الفائت، على الانتحار بإطلاق النار على نفسها في مدينة القامشلي بريف الحسكة، تاركةً وصيّةً كتبتها لـ عائلتها توضّح فيها أسباب انتحارها.

يشار إلى أنّ حالات الانتحار في مناطق سيطرة "قسد" وقوات نظام الأسد ازدادت، مؤخّرأً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

وسجّلت في مناطق سيطرة "قسد" أكثر مِن 18 حالة انتحار، خلال العام المنصرم 2020، إضافة إلى 4 حالات خلال العام 2021 الحالي إحداها في عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، وحالتان  في الحسكة، وسط معلومات تفيد بأن انتشار المخدرات هو السبب الدافع للانتحار.

"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
النظام يجدد قصف أحياء درعا البلد ويغلق آخر منفذين يؤديان إليها
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا