icon
التغطية الحية

النظام يقصف بلدة أم المياذن شرقي درعا

2021.08.10 | 23:36 دمشق

1044576803_0_94_3072_1822_1200x0_80_0_1_767171b24dc187ef2c30b4cc2091bd7b.jpg
(إنترنت(
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

جددت قوات النظام والميليشيات المساندة لها مساء اليوم الثلاثاء ‏قصف حيي البحار والأربعين بدرعا البلد بقذائف الدبابات والهاون، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة مع الفصائل المحلية من أهالي الأحياء.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون سوريا إن الفصائل صدت هجوماً لقوات النظام على محوري الكازية والسد بحي درعا البلد، حيث استهدف النظام المنطقة بقذائف الهاون عيار 82.

وأضافت أن النظام والميليشيات التي تقاتل بصفه والمدعومة من إيران حركت الدبابات مساء اليوم نحو أطراف المحور الغربي للمنشية بمنطقة سجنة.

وأوضحت أن قوات النظام قصفت أيضاً بلدة أم المياذن شرقي درعا بقذائف الهاون، مشيرةً إلى أن مجهولين استهدفوا حاجز "قصاد" بين بلدتي أم المياذن والنعيمة بالأسلحة الرشاشة وقذائف RPG.

وكانت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا قالت في وقت سابق اليوم الثلاثاء إن قوات النظام والميليشيات المساندة لها استهدفت حي الأربعين في درعا البلد بقذائف المدفعية والمضادات الأرضية، بالإضافة إلى قصف ضاحية المزيريب وبلدة اليادودة غربي درعا ومزرعة الأبقار ومبنى الري والجامعات بقذائف الهاون والمدفعية من "الكتيبة 285" بالقرب من البانوراما في مدينة درعا.

وحاولت الفرقة الرابعة فجر اليوم التقدم من محوري الكازية في حي المنشية ومحور طريق السد شرقي درعا باتجاه أحياء درعا البلد لكنها فشلت أمام مقاومة الفصائل المحلية من أهالي الحي، لافتاً إلى أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين من عناصر النظام في حي المنشية إلى مستشفى درعا الوطني.

ولفتت المصادر إلى أن محيط حي درعا البلد وطريق السد والمخيمات تشهد اشتباكات متقطعة وقصفاً بقذائف الهاون والمدفعية في محاولة من قوات النظام  التقدم باتجاه الحي.

وتشن قوات النظام والميليشيات الداعمة لها منذ 28 من تموز الفائت حملة عسكرية، بهدف السيطرة على منطقة درعا البلد المحاصرة، تضمنت قصفاً عنيفاً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن محاولات اقتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.