icon
التغطية الحية

النظام يعتقل مواطناً من السويداء في مطار دمشق على خلفية "آرائه السياسية"

2023.01.27 | 15:37 دمشق

مطار دمشق الدولي (فيس بوك)
مطار دمشق الدولي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقل النظام السوري مواطناً من محافظة السويداء، يدعى فراس ضامن المحيثاوي، خلال محاولته السفر إلى الإمارات العربية المتحدة بحثاً عن فرصة عمل، اليوم الجمعة، على خلفية "آرائه السياسية" كما رجحت بعض المصادر المحلية في المحافظة.

وقالت شبكة "الراصد" المحلية، إن الاتصال انقطع بالمحيثاوي خلال وجوده في مطار دمشق، بعد أن اقتادته جهة أمنية، من المرجح أنها الأمن الجنائي، إلى أحد مراكز الاعتقال.

وأشارت بعض المعلومات إلى أن التوقيف جرى بسبب تهمة كيدية، متعلقة بإحراق مبنى المحافظة خلال احتجاجات غاضبة في السويداء، وهو ما أنكره رفاق ومعارف المحيثاوي مؤكدين عدم مشاركته في تلك الأحداث، وفق ما ذكرت شبكة "السويداء24".

وذكرت الشبكة، أن مخابرات النظام عممت أسماء عشرات الناشطين والمعارضين السياسيين من أهالي السويداء، بسبب الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة قبل أكثر من شهر أمام مبنى المحافظة، والكثير من تلك الأسماء لم تشارك في ذلك الحراك.

اقتحام مبنى المحافظة وتمزيق صور بشار الأسد

وشهدت محافظة السويداء، في شهر كانون أول الماضي، احتجاجات شعبية غاضبة ضد النظام السوري، نتيجة سوء الوضع المعيشي والإهمال "الحكومي"، لتتطور الأحداث بعدها إلى اقتحام المتظاهرين مبنى المحافظة، حيث مزقوا صور بشار الأسد وطالبوا بإسقاطه.

لترد بعدها قوات النظام السوري بإطلاق نار كثيف على المحتجين، ما أدّى إلى مقتل شاب وإصابة 18 آخرين بجروح، وفقاً لشبكة "السويداء 24".

وتشهد مدينة السويداء احتجاجات أسبوعية مستمرة حتى الآن منذ مطلع كانون الأول الماضي، رفع الأهالي خلالها شعارات ومطالب عديدة، تتصدرها المطالبة بانتقال سياسي وحل الأزمات الاقتصادية.