icon
التغطية الحية

النظام السوري يحول هبوط طائرات المساعدات عن مطار حلب بعد الغارات الإسرائيلية

2023.03.07 | 13:05 دمشق

بعد استهداف مطار حلب الدولي.. تحويل هبوط طائرات المساعدات في سوريا (فيس بوك)
النظام السوري يحول مسار طائرات المساعدات بعد قصف مطار حلب الدولي (فيس بوك)
+A
حجم الخط
-A

أعلن النظام السوري، اليوم الثلاثاء، تحويل هبوط طائرات المساعدات الإغاثية المرتبطة بالزلزال والرحلات الجوية الأخرى، بعد غارات إسرائيلية على مطار حلب الدولي تسببت بخروجه عن الخدمة.

وقالت وزارة النقل التابعة للنظام في منشور عبر حسابها على "فيس بوك"، إنه "تقرر تحويل هبوط طائرات المساعدات الإغاثية الإنسانية لمتضرري الزلزال، والرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي لتصبح عبر مطاري دمشق، واللاذقية".

منشور الوزارة
النظام السوري يحول مسار طائرات المساعدات بعد قصف مطار حلب

وهبطت مئات الطائرات الإغاثية من دول عدّة حول العالم في المطارات التي يسيطر عليها النظام السوري، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا في 6 من شباط الماضي.

غارات إسرائيلية على مطار حلب

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري أن أضراراً مادية أصابت مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، وذلك بعد استهدافه بصواريخ إسرائيلية انطلقت من اتجاه البحر المتوسط استهدفت المطار ومحيطه.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوقوع انفجارات متتالية سمع صداها في محافظات حلب وإدلب واللاذقية ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية في محيط مطاري حلب الدولي ومطار النيرب العسكري.

وكشفت حسابات محلية وموالية للنظام السوري أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مدرج مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، بالإضافة إلى صواريخ استهدفت مقار "اللواء 80" بالقرب من المطار.

وفي 19 من شباط الماضي، شنت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات جوية هي الأعنف من نوعها منذ مطلع العام الجاري، استهدفت فيها عدّة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وسط العاصمة دمشق ومحافظة السويداء.