icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. منخفض خماسيني يترافق بارتفاع قياسي لدرجات الحرارة

2023.05.25 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2023 | 18:01 دمشق

منخفض خماسيني مطلع الأسبوع القادم في سوريا - "صحيفة تشرين"
منخفض خماسيني مطلع الأسبوع المقبل في سوريا - "صحيفة تشرين"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توقعت "مديرية الأرصاد الجوية" في سوريا، أن تتأثر البلاد مطلع الأسبوع المقبل بمقدمة منخفض جوي خماسيني، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية في معظم المناطق.

ويوم غد الجمعة، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية، ويصبح الجو ربيعياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وتبقى الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق منطقة الجزيرة، وسديمياً في المناطق الشرقية البادية.

أما الرياح فستكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة مساءً تتجاوز سرعتها (45) كم/ساعة أحياناً، في حين سيبقى موج البحر خفيف الارتفاع.

الطقس ودرجات الحرارة السبت 27 أيار 2022

ستتأثر معظم المناطق السورية بمنخفض جوي خماسيني يترافق بتقلبات كبيرة على درجات الحرارة ونشاط في سرعة الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وسيكون الجو ربيعياً حاراً وغائماً جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر ليلاً على بعض المناطق الغربية، وسديمياً مغبراً في المناطق الجنوبية والبادية، مع هبات ريحية تتجاوز سرعتها (60) كم/ساعة.

الطقس ودرجات الحرارة الأحد 28 أيار 2022

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً في معظم المناطق وغائماً جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق أماكن متفرقة من البلاد، وسديمياً مغبراً في معظم المناطق الداخلية.

وتتقلب الرياح بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها (55) كم/ساعة أحياناً تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية تتحول مساءً إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

الطقس ودرجات الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء 29 و30 أيار 2022

تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة في معظم المناطق، ويكون الجو ربيعياً معتدلاً وغائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق أماكن متفرقة من البلاد خاصةً يوم الإثنين، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.