icon
التغطية الحية

تحذيرات من أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في سوريا

2023.05.21 | 17:45 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 17:16 دمشق

تحذيرات من أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في سوريا
أحد أحياء مدينة دمشق (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تشهد بعض المناطق في سوريا درجات حرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام، نتيجة تأثّر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام السوري، فإنّ الجو اليوم ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، محذّرة من بقاء فرصة لهطل زخات رعدية من المطر، خاصة في المنطقة الساحلية والجزيرة.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مديرية الأرصاد أنّ "الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، خاصة فوق المناطق الجنوبية والجزيرة والساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج".

توقّعات الطقس في سوريا خلال يومي الإثنين والثلاثاء

ويوم غد الإثنين، سيطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، خاصة فوق المناطق الساحلية والشرقية والبادية، وسيكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً، مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر في أماكن متفرقة تكون غزيرة أحياناً، خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

ويوم الثلاثاء المقبل، تستمر درجات الحرارة بالارتفاع فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية ليصبح الجو ربيعياً حاراً وسديمياً، بينما تنخفض في باقي المناطق لتصبح أدنى معدلاتها. ويبقى الجو فيها ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.