icon
التغطية الحية

الذروة في المنطقة الساحلية.. تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس في سوريا

2023.05.16 | 18:09 دمشق

تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس في سوريا يومي الثلاثاء والأربعاء
تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس في سوريا يومي الثلاثاء والأربعاء
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت "مديرية الأرصاد الجوية" السورية، يوم الثلاثاء، إن درجات الحرارة بدأت بالارتفاع في البلاد اعتباراً من اليوم، محذرةً من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

وبيّنت المديرية في منشور عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، أن درجات الحرارة ستبلغ ذروتها في المنطقة الساحلية، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية يوم الثلاثاء، بينما تكون في باقي المناطق أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات، ويكون الطقس يوم الثلاثاء، حاراً في المنطقة الساحلية وربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً في باقي المناطق.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع في معظم المناطق السورية، يوم الأربعاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 5 درجات مئوية، بينما تميل للانخفاض في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات، ويكون الطقس حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وتنخفض درجات الحرارة، يوم الخميس، لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة، ويكون الطقس ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية.

وشددت المديرية، على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة يومي الثلاثاء والأربعاء، وحذرت من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

تحذيرات من صيف قاس

وسبق أن حذرت الجمعية الفلكية السورية، في 5 من أيار الجاري، من احتمال تعرض سوريا لصيفٍ قاسٍ هذا العام، بسبب زيادة الاحتباس الحراري عالمياً.

وقال رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري، إن الملامح العامة التي تشهدها الظروف الجوية تشير إلى صيف قاسٍ بسبب زيادة الاحتباس الحراري عالمياً، وفق ما نقل عنه موقع "أثر برس" المقرب من النظام.

ويشهد العالم ارتفاعاً متتالياً بشكل سنوي في متوسط درجات الحرارة، بحسب العصيري، الذي أشار إلى تزايد التقلبات المناخية وتبدل الأجواء، بالإضافة إلى زيادة النشاط الشمسي المتوقع استمراره حتى عام 2025.