icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. درجات الحرارة تستمر في الانخفاض

2021.12.17 | 15:57 دمشق

syria_refugees.jpg
+A
حجم الخط
-A

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، انخفاضاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، مع فرص هطل زخات من المطر على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى.

وأضافت أن الجو يكون اليوم، غائماً جزئياً مع وجود فرصة لهطل أمطار على مناطق متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد في المنطقة الساحلية، وأن درجات الحرارة تستمر بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها.

وستكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً في المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد السبت وبعد غد الأحد، تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى من البلاد.

وقال المتنبئ الجوي حمود إسماعيل لإذاعة "شام إف إم" الموالية إن البلاد تتأثر حالياً بمقدمة منخفض جوي يمتد لطبقات الجو كلها، مضيفاً أن درجات الحرارة تستمر في الانخفاض لتصبح حول معدلاتها.

وأضاف أن درجات الحرارة ستنخفض خلال الأيام المقبلة بمعدل درجة أو درجتين، حيث تقترب كتلة هوائية أخرى أكثر برودة مساء يوم الإثنين المقبل ستؤدي إلى هطول أمطار على جميع المناطق، وهطول ثلوج على المرتفعات العالية والمتوسطة.

ويعاني النازحون السوريون من سوء الأحوال الجوية من الأمطار ورياح مع قدوم كل فصل شتاء والتي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحّل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البدائية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.